النهار
الخميس 25 يوليو 2024 03:45 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يجري اتصالا مرئياً مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول هدافي الدوري المصري قبل مباريات غداً السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل بنسبة زيادة من 10% إلى 15% .. محافظ قنا يعتمد تعريفة سيارة الأجرة الجديدة محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ”عقب زيارته لمدينة رأس الحكمة”..وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة ويتابع مخطط استعمالات الأراضى

منوعات

كيف تجعلي طفلك الرضيع ينام بسهولة؟

إن السنة الأولى من حياة الطفل تشكل مرحلة مهمة في حياة الطفل ووالديه على حد سواء، فنوم الأطفال يختلف عن نوم الآباء البالغين، لذا قد يستغرق تدريب الوالدين على روتين نوم الطفل الجديد والتأكد من حصوله على قسط صحي وسريع من النوم وقتًا طويلاً.

ومن الطبيعي حقًا أن تطرح أسئلة حول كيفية جعل الطفل ينام في 40 ثانية، في هذه المقالة، سأعرض لك دورة نوم الطفل بالإضافة إلى بعض الاستراتيجيات التي تساعدك على جعل طفلك ينام في 40 ثانية فقط.

ينام معظم الأطفال حديثي الولادة لمدة 16-18 ساعة في اليوم، طوال النهار والليل، ويستيقظون فقط للرضاعة (عادة كل 2-3 ساعات).

لا يستطيع الأطفال حديثي الولادة التمييز بين الليل والنهار، لذا يمكنهم فقط النوم كثيرًا أثناء النهار والاستيقاظ في الليل.

إذا نام طفلك حوالي 8 ساعات أثناء النهار، فمن المحتمل أن ينام 9 ساعات في الليل، وينقسم نمط نومه أيضًا إلى فترات قصيرة من 2-4 ساعات.

بين 4 إلى 6 أشهر من العمر: يحتاج الرضع عادة إلى 12 إلى 16 ساعة من النوم يوميًا، خلال هذه الفترة، تبدأ أنماط نومهم في التبلور إلى وقت أطول حيث يمكنهم النوم لفترة أطول دون الحاجة إلى الرضاعة.

بين 6 إلى 12 شهرًا : ينام الطفل في أغلب أوقات الليل، ومع ذلك، قد تتسبب عوامل مثل التسنين أو طفرات النمو أو الأمراض أو اضطرابات النوم في الاستيقاظ أثناء الليل.

قد يفكر الآباء في تنفيذ أساليب تدريب أكثر استهدافًا على النوم إذا لم يكن أطفالهم ينامون طوال الليل بشكل منتظم خلال هذه المرحلة.

نظرًا لأن الأطفال حديثي الولادة لا يولدون بساعة بيولوجية قوية، فإن تدريبهم على النوم غير ممكن بالنسبة لمعظمهم، يجب على الآباء الذين يريدون تدريب أطفالهم على النوم أن يفهموا الجدول الزمني الفريد لنمو أطفالهم، وأن يقبلوا عدم قدرتهم على تدريبهم على النوم حتى يبلغوا ستة أشهر من العمر، لذا فإن معرفة دورة نوم الطفل مهمة للآباء الذين يريدون تدريب أطفالهم على النوم.

هدفك الأهم هو وضع جدول نوم ثابت ومتوقع لطفلك، وعندما يتم الانتهاء من هذا الجدول بالكامل، فإن جعل طفلك ينام بسرعة وفعالية سيصبح أسهل ويوفر الوقت أكثر من أي وقت مضى.

العامل الأول هو الظلام، فإذا نام الطفل في غرفة مشمسة، فإنه لا ينام إلا بصعوبة، وعادة ما يفركون عيونهم، ويتثاءبون، ويصبحون عصبيين. لذلك، يحرص الآباء على أن تكون غرفة الطفل مظلمة، لأن هذا يساعده على الشعور بالراحة والاستعداد للنوم.

ثانيًا، الهدوء، أثناء نوم الأطفال، يجب تجنب الضوضاء العالية أو الأصوات المفاجئة التي قد تزعج الطفل. يمكن للوالدين استخدام الضوضاء البيضاء أو التهويدات لخلق صوت مهدئ في الخلفية.

الراحة هي العامل الأخير، يتأكد الآباء من أن درجة حرارة الغرفة مستقرة، ليست ساخنة جدًا وليست باردة جدًا، تتراوح درجة الحرارة المثالية في غرفة الأطفال بين 68 و72 درجة فهرنهايت.