النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:07 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ربيع ياسين يوجه رسالة إلى مرموش قبل مواجهة إيران إبراهيم حسن: حسام أعاد صلاح لأفضل مستوياته.. ومنتخب مصر في معركة مستمرة منتخب مصر يُعلن التشخيص النهائي للثنائي المصاب قبل مواجهة إيران السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها

المحافظات

مستشفى الصدر بمدينة الزقازيق صرح طبي يحكي قصة التطوير

برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات وإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حظيت مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق بمحافظة الشرقية، على مدار ٦ أعوام منذ تولي الدكتور هشام مسعود قيادة مديرية الشئون الصحية بالشرقية في عام ٢٠١٨ وحتى الآن، علي قدر كبير من الإهتمام من كافة الجوانب أهمها تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، والتي تعد من أقدم المستشفيات بالمحافظة بعد مستشفيات حميات الزقازيق وحميات فاقوس، كما شهدت مستشفى الصدر طفرة صحية غير مسبوقة في تطوير الأقسام الطبية، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٥٠ مليون حنيه، دعم من وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع المجتمع المدني، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

شمل هذا التطوير كافة الجوانب ما بين تطوير البنية التحتية لجميع أقسام المستشفى وإعادة هيكلتها وزيادة قوتها الإستيعابية بما يتناسب مع سياسات الجودة ومعايير مكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية، وتطوير وإضافة خدمات طبية جديدة، حيث تم تطوير واجهة المستشفى، وإنشاء جناح طبي بالدور الثالث، وتجهيز العناية المركزة بالدور الثاني، وتم تطوير باقي الأقسام الطبية بالمستشفى ليصل عدد أسرة العناية المركزة إلى ٣٧ سرير بدلاً من ٦ أسرة قبل التطوير، كما تم دعم المستشفى بوحدة جديدة للأشعة المقطعية، وتطوير شبكة الغازات بالمستشفى، وتوفير خزان أكسجيـن بسعة ١١ ألف لتر، كما تم تطوير وتجهيز قسم المعامل بأحدث الأجهزة الطبية مثل جهاز جين إكسبيرت وجهاز كوانتيفرون، لإجراء الفحوصات المعملية الحديثة لمرضى الدرن، وعمل مزارع الدم للمرضى من خلال معمل الميكروبيولوجي الجديد بالمستشفى.

وأشار الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية بأنه تم إضافة خدمات طبية جديدة بمستشفى الصدر تقدم للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية منها وحدة الحساسية والمناعة ووحدة دراسة اضطرابات النوم وعيادة صحة الرئة والامتناع عن التدخين وعيادة التغذية العلاجية، كما تم إنشاء وتجهيز قسم للأطفال ومركز للعلاج الطبيعي لمرضى الصدر الداخلي والخارجي، وتوفير بنك دم تخزيني، هذا بجانب اعتماد عدد كبير من الأقسام الطبية بالمستشفى كمراكز تدريب للزمالة المصرية، وتم إنشاء قسم الصيدلة الإكلينيكية لمتابعة الحالات المرضية المختلفة، وإنشاء قسم اليقظة الدوائية لمتابعة الاستخدام الأمثل للأدوية والتقليل من الأعراض الجانبية وترشيد إستخدام المضادات الحيوية.