النهار
الأحد 21 يوليو 2024 08:10 مـ 15 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بالصور.. امتحان الفيزياء يبكي طلاب وطالبات الثانوية العامة بالمنوفية

طالبة تبكي بعد الخروج من اللجنة
طالبة تبكي بعد الخروج من اللجنة

خرج عدد من الطلاب والطالبات من لجان الثانوية العامة، في حالة انهيار وبكاء، بعد أداء امتحان مادة الفيزياء، والذي أكدوا صعوبة أسئلة كثيرة في الامتحان، يتخطى نصف الأسئلة.

وأكدت ملك هيثم، طالبة بالثانوية العامة، أن امتحان الفيزياء صعب للغاية، ولا يوجد به سوى 10 أسئلة سهلة من بين 46 سؤالا.

وأضافت: "على الرغم من أنه امتحان مادة علمية إلا أنه يحتاج إلى وقت للكتابة، ومعظم الأسئلة نظرية.

ورصدت وزارة التربية والتعليم حالة غش عن طريق سماعة موبايل بإحدى لجان محافظة المنوفية وفقا لتصريح شادي زلطة متحدث وزارة التربية والتعليم.

وتابع صباح اليوم السبت اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ، مؤكداً على أن هناك متابعات دورية بجميع لجان الامتحانات وذلك من خلال الربط المباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالمدن والمراكز لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أية بلاغات حفاظاً على مصلحة الطلاب.
ويؤدى اليوم الموافق 29 يونيه طلاب الثانوية العامة القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء والقسم الأدبي امتحان مادة التاريخ ، وأوضح الأستاذ محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام كافة اللجان بنطاق المحافظة وتوافد جميع الطلاب على اللجان لأداء الامتحان وذلك وسط أجواء مستقرة، مشيراً إلى أنه قد بلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ عددهم 36 ألف و 721 طالب وطالبة موزعين على ( 104 ) لجنة امتحانية والانتهاء من تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك تنسيق تام ومستمر مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة ، مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الإمتحانية بكافة اللجان .
وشدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الانتهاء من الإمتحانات بالشكل اللائق وبما يحقق المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب، كما أكد على أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة التعليمية المخالفين حفاظاً علي الصالح العام ومصلحة أبنائنا الطلاب.

موضوعات متعلقة