النهار
الخميس 25 يوليو 2024 03:17 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل بنسبة زيادة من 10% إلى 15% .. محافظ قنا يعتمد تعريفة سيارة الأجرة الجديدة محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ”عقب زيارته لمدينة رأس الحكمة”..وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة ويتابع مخطط استعمالات الأراضى ننشر تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار الوقود مصطفى بيومي يشيد بمستوى نهائي دوري الكرة الطائرة للجامعات غيابات بالجملة عن الزمالك أمام بيراميدز في الدوري المصري «زراعة سوهاج» تعقد دورة تدريبية للمشتغلين في تجارة المبيدات ”يا حرام معلش”.. كارمن سليمان تطرح أحدث أغنياتها الليلة رسالة خاصة من حورية فرغلي لميدو فايد بعد اخبار ارتباطهم غيابات الأهلي أمام المصري في الدوري الممتاز المؤتمر العلمي الأول بطب سوهاج يناقش« ٢٠ ورقة بحثية» في العلوم الطبية الأساسية

المحافظات

تعليم المنوفية: الوزارة أخطرتنا بحالة غش ولكن لا نعلم بيانات الطالب

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت إدارة العلاقات والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية لا تعلم شيئا عن واقعة غش طالب في امتحان التاريخ بالثانوية العامة اليوم.

وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه فور صدور البيان الصحفي للوزارة، تم تواصل مدير المديرية مع المتحدث الإعلامي، والذي صرح له أنه تم رصد حالة غش من غرفة عمليات المركزية بالوزارة من طالب المنوفية ولكن لم يتم التصريح باسم الطالب.
المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم :

وصرح شادي زلطة المتحدث الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، كما تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.
وتابع صباح اليوم السبت اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ، مؤكداً على أن هناك متابعات دورية بجميع لجان الامتحانات وذلك من خلال الربط المباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالمدن والمراكز لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أية بلاغات حفاظاً على مصلحة الطلاب.
ويؤدى اليوم الموافق 29 يونيه طلاب الثانوية العامة القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء والقسم الأدبي امتحان مادة التاريخ ، وأوضح الأستاذ محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام كافة اللجان بنطاق المحافظة وتوافد جميع الطلاب على اللجان لأداء الامتحان وذلك وسط أجواء مستقرة، مشيراً إلى أنه قد بلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ عددهم 36 ألف و 721 طالب وطالبة موزعين على ( 104 ) لجنة امتحانية والانتهاء من تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك تنسيق تام ومستمر مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة ، مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الإمتحانية بكافة اللجان .
وشدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الانتهاء من الإمتحانات بالشكل اللائق وبما يحقق المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب، كما أكد على أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة التعليمية المخالفين حفاظاً علي الصالح العام ومصلحة أبنائنا الطلاب.

موضوعات متعلقة