النهار
الخميس 18 يوليو 2024 05:17 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية المطرب حازم كروان ضيف سعد الصغير في سعد مولعها نار

عربي ودولي

الخارجية الصينية ترفض إدراج شركات صينية في حزمة العقوبات ضد روسيا وتتقدم بشكوى لدى الاتحاد الأوروبي

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، اليوم الثلاثاء، أن الصين تعارض العقوبات الأحادية الجانب، وقد قدمت احتجاجا صارما إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت ماو نينج في مؤتمر صحفي، تعليقًا على إدراج الشركات الصينية في الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات المناهضة لروسيا، وفي هذه الحزمة وسّع الاتحاد الأوروبي القيود الشخصية لتشمل 116 فردًا ومنظمة.

أضافت ماو نينج: "لقد أولينا اهتماما بالرسائل ذات الصلة، والصين تعارض باستمرار العقوبات الأحادية الجانب، التي ليس لها أساس في القانون الدولي ولم يوافق عليها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقد قدمنا ​​بالفعل احتجاجا صارما لدى الاتحاد الأوروبي".

يذكر أن شركات من الصين، وكازاخستان، وقرغيزستان، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، تخضع للعقوبات بسبب التحايل المزعوم على القيود المفروضة على روسيا الاتحادية.

موضوعات متعلقة