النهار
الخميس 18 يوليو 2024 02:01 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية بمناسبة حصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان شهداء الغربة.. مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين من أسيوط إثر سقوطهم داخل بئر بدولة ليبيا رئيس النواب بجلسة حسم مصير الحكومة: لجنة دراسة برنامج وزارة مدبولي أدت مهامها بجدية موعد مباراة الأهلي ضد الألومنيوم بكأس مصر بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة.. النواب يوافق على استقالة النائبة عبلة الألفي جلسة حسم مصير الحكومة.. تفاصيل استعراض تقرير اللجنة البرلمانية والتصويت عليه قيادات حزب حماة الوطن بالبحيرة يهنئون الدكتورة جاكلين عازر بالمنصب الجديد الفيفا يكشف مركز منتخب مصر في التصنيف العالمي رئيس جامعة المنوفية يلتقي وفد المجلس العربى للتدريب والإبداع الطلابى تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 13 أغسطس للاطلاع والمرافعة البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري

رياضة

وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصرى للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر بعد تتويج منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ببطولة أفريقيا والتأهل لدورة الألعاب الأولمبياد باريس.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالدور الإيجابي لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر ونجح مجلسه في تقديم موسم استثنائي وقيادته لكافة المنتخبات الوطنية رجال وسيدات وطائرة شاطئية للسيطرة على القارة الافريقية والتأهل بمنتخبي الرجال والسيدات لدورة الألعاب الأولمبية وكذلك تحقيق العديد من الإنتصارات والالقاب منذ توليهم المهمة وقيادتهم للعبة .

وأعرب المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة عن سعادته بتتويج منتخب السيدات للطائرة الشاطئية باللقب الافريقي رغم المنافسة القوية في البطولة التي أقيمت بالمغرب ونجاح سيدات مصر في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية مؤكداً ان هذا الإنجاز يؤكد ان مجلس الإدارة يسير في الطريق الصحيح

وتوج منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة الشاطئية بلقب البطولة الأفريقية التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 18 وحتى 24 يونيو الجاري والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024
جاء ذلك بعدما فاز منتخب مصر على نظيره منتخب نيجيريا في نهائي البطولة بنتيجة 2/1 ليحصد اللقب الإفريقي ويحسم تأهله إلى أولمبياد باريس 2024.
وتمكن منتخب مصر من الفوز على نظيره المغرب صاحب الأرض والجمهور في لقاء نصف النهائي بنتيجة 2/0، ليتأهل للمباراة النهائية.
وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب موريشيوس بنتيجة 2/0، بينما تأهل المغرب بعد الفوز على كينيا بنتيجة 2/0.

وتأهل منتخب السيدات إلى دور الثمانية بعد تصدر المجموعة الرابعة حيث حقق الفوز في مباراتين، فقد فاز في الجولة الأولى على الكاميرون بنتيجة 2/0 كما فاز على غانا في الجولة الثانية بنتيجة 2/0.
وتضم قائمة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في البطولة الأفريقية كلًا من:
منتخب السيدات
دعاء الغباشي
مروة مجدي
منتخب الرجال
عاطف عادل
يوسف ناصر
ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة.
بينما يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: الإيطالي نيكولاي أنجيلو مديرًا فنيًا، الفرنسي ميشا فورمنكوفا مدربًا مساعدًا، إبراهيم ثابت مديرًا إداريًا، والحكمين الدوليين مسعد عطالله وحازم الشربيني.

موضوعات متعلقة