النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:13 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حامد محمود يكتب : السفيرة فوزية زينل والدبلوماسية النشطة شاهد عيان علي واقعة محاولة ذبح طالب داخل لجنة الثانوية العامة ببورسعيد: سفاح وهددنا جميعا بالسلاح تكريم انتصار ونورهان وعايدة رياض فى الدورة الخامسة من مهرجان الغردقة ماهر مقلد يكتب: قصة تاريخية بشهود حية أسـامة شرشر يكتب: دعواتي لشعب سلطنة عمان بعد هجوم مسجد الوادي الكبير أسامة فيصل يقود هجوم منتخب الأولمبي أمام العراق ودياً استعدادا للأولمبياد اثبتلي حبك.. حسام حبيب يعود للساحة الفنية بأغنية جديدة بعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب تخفت في الجلباب البلدي .. قصة المعلمة تمساحة ملكة « المانجو » بالإسماعيلية رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس جامعة مدينة السادات الأهلي يستقبل 4 ملايين دولار مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا وائل الفشنى فى ثانى ليالى مهرجان الأوبرا الصيفى بدمنهور.. الجمعة مصر والمجر فى مواجهة مرتقبة بالمجموعة العالمية الاولى فى كأس ديفيز 13 سبتمبر بالجزيرة

فن

«الصيت» لجاد شويري و فتاة محجبة تواصل نجاحها في المغرب و جاد شويري يصرح

الصيت
الصيت

لا زالت أغنية "الصيت" للنجم اللبناني جاد شويري برفقة الموهبة المصرية الجديدة سهيلة، تحصد نجاحا كبيرا منذ الأيام الأولى على إطلاقها، وخاصة في المغرب، حيث حققت نسب استماع عالية حيث تصدرت ترند اليوتيوب بنسبة مشاهدة وصلت إلى أكثر من 3 مليون على اليوتيوب ، وكما تجاوزت 10 ملايين مشاهدات على التيك توك.

ولقيت هذه الأغنية اعجابا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، معربين عن استحسانهم بكلمات الأغنية وبألحانها، في حين خلقت كذلك جدلا كبيرا، لدى متابعين آخرين حول ظهور مطربة محجبة معه، مؤكدين أنها تتناقض تماما مع أفكاره التحررية.

ومن جهة أخرى، تطرقت العديد من الصفحات المغربية على مستوى منصات التواصل الاجتماعي إلى أغنية الصيت، معربة هي الأخرى عن إعجابها بهذا العمل الفني و قارنت الصفحات بين شويري قديما و حديثا حيث اجمعوا انه فنان استثنائي و يفكر خارج الصندوق و ان أفكاره صريحة و واضحة و تتماشى مع الواقع الذي نعيشه

وبخصوص أغنية الصيت، صرح الفنان جاد شويري، "أن نمط هذا العمل الفني ليس جديدا بالنسبة له، ويشبه أغنيته إجازة، التي قام بغنائها مع النجمة المصرية بوسي".

وأضاف جاد شويري قائلا، "بخصوص موضوع الأغنية أن العالم يراه مختلف، بحكم غنائه مع فتاة محجبة لأول مرة، مشيرا إلى أن عمله الفني الجديد يحكي عن المظاهر وعن جمال الروح، الشخص الابيض من الداخل".

وأوضح شويري في تصريحه، "أنه اختار الغناء مع الفنانة سهيلة ليكون هناك اختلاف بينهما بحكم انهم من عالمين مختلفين، مضيفا انه بالرغم من اختلافهما إلا أنهما يجمعهما قاسم مشترك هو جمال الروح".

أما عن جديده الفني، "فأكد الفنان جاد شويري، أن أغنية بلبلة من ألبوم بلبلة، سيتم اصدارها خلال اسبوعين تقريبا، مضيفا أن موضوعها يتضمن تلخيصا عن مسيرته".

واردف قائلا أن "ألبوم بلبلة يتضمن كذلك أغاني تحكي عن مسيرته مثل أغنية هالالا، التي نزلت في الساحة الفنية"، مبرزا "ان كل أغنية مختلفة عن الأخرى، ولا تشبه أعماله الفنية السابقة، لأنها تشمل من سلطان الطرب جورج وسوف، والعملاق الراحل وديع الصافي، وباقي الفنانات الأخرى، مثل نوال الزغبي، مايا دياب، ويارا...

وأبان جاد شويري كذلك أن اعماله الفنية الجديدة مختلفة عن سابقتها كإخراج وكنمط وافكار جديدة".

وفي السياق نفسه، كشف الفنان جاد شويري ايضا عن اعماله الفنية الجديدة، "انه سيكون له العديد من الديوهات المصرية مع فنانين جدد، مضيفا أن البوم بلبلة الذي يتضمن مجموعة من الأغاني مثل الصيت، هالالا، بلبلة، وأنه تأجل بسبب الحرب في غزة، مضيفا أنه سيتم اصدار اغاني من البوم بلبلة قريبا، دون الكشف عن عناوينها".

وكما أشار، "أنه سيكون له موعد مع جماهيره في العديد من الدول العربية مثل مصر وسوريا، ولبنان، مؤكدا على انه سيقوم بزيارة للمغرب في الوقت القريب".

ويمتلك النجم اللبناني، شعبية كبيرة في المغرب، وذلك راجع إلى أغانيه الناجحة وإلى طريقة اختياره للكلمات وإلى مواضيع أعماله الفنية التي تهم المجتمع.

ويشار إلى أن جاد شويري يعد من بين أنجح المخرجين والفنانين على مستوى العالم العربي، حيث يملك العديد من الأغاني الناجحة التي حققت نسب مشاهدات عالية، منها الذي غناها ، كتبها لحنها أو أخرجها لنفسه أو لعدد كبير من نجوم الوطن العربي من سلطان الطرب جورج وسوف لنجوم كمايا دياب، راغب علامة، ناصيف زيتون، فارس كرم، نوال الزغبي وحاتم عمور.