النهار
الخميس 18 يوليو 2024 04:35 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية ورشة عمل «تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث» بمكتبة الإسكندرية ندوات وورش غير تقليدية في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب نائب وزير الصحة: البرنامج الموسع للتطعيمات يحقق نسب تغطية أعلى من 95 % وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد ختام فعاليات برنامج ”قادة التغيير لأعضاء نادى القيادات الشبابية” هربا من الحرارة... مصرع طفل غرقا بإحدى ترع أثناء استحمامه بشبين القناطر محافظ أسيوط يتفقد أعمال تقليم الاشجار ورفع المخلفات والإشغالات محافظ أسيوط يفتتح المجمع الطبي للتأمين الصحي بمدينة أسيوط الجديدة

تقارير ومتابعات

هيئة الدواء المصرية تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا

استضافت هيئة الدواء المصرية، السلطات الرقابية بدولتي السنغال وبتسوانا، وذلك ضمن فاعليات الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا في مجال التحليل والإفراج عن التشغيلات فيما يخص اللقاحات، الذي انعقد في الفترة من 9 إلى 13 يونيو.

تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تعزيز القدرات المختبرية للسلطات الرقابية على الصعيد القاري، وذلك بهدف ضمان جودة اللقاحات والمستحضرات الحيوية الأخرى في أفريقيا.

قام ممثلي هيئة الدواء بإجراء مناقشات وعروض تقديمية في مجال عمل المعامل الرقابية والإفراج عن التشغيلات للقاحات.

يشار إلى أن استضافة الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية في مجال التحليل والإفراج عن التشغيلات فيما يخص اللقاحات تأتي وفقًا لدعوة وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي AUDA-NEPAD، وذلك ضمن نشاطات وأعمال لجنة اللقاحات المنبثقة من اللجنة الفنية AMQF التابعة لمبادرة التنسيق التنظيمي للدواء الإفريقي AMRH.

يأتي هذا البرنامج انطلاقا من ريادة مصر في مجال اللقاحات، وحرصا على تعزيز التعاون الإقليمي لبناء القدرات الرقابية في القارة السمراء، وكذلك في إطار تعزيز الريادة المصرية الإقليمية ومشاركتها في أنشطة وكالة تنمية الاتحاد الأفريقي، وكذلك في ضوء اتخاذ مصر ممثلة في هيئة الدواء المصرية كمعمل مرجعي بشبكة المعامل الرقابية بقارة إفريقيا، وتحقيقا لرؤية الدولة المصرية في دعم ريادة هيئة الدواء في تبادل الخبرات.

حضر الإجتماع د. أسماء فؤاد إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، ود. هبة الله إبراهيم، المدير العام للإدارة العامة للمستحضرات الحيوية، ود. محمد السيد مدير إدارة التقييم المعملي، ود. دعاء محمد عبدالراضي مدير إدارة الإفراج عن التشغيلات بالإدارة العامة للمستحضرات الحيوية وبعض ممثلي الإدارات المعنية بالهيئة.