النهار
الأحد 23 يونيو 2024 03:03 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل القمة يوم الثلاثاء.. تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك خلال يونيو؟ بعد اتهامها بدعم الاحتلال.. أسما شريف منير: تحيا فلسطين دائمًا وأبدًا رئيس جامعة المنوفية يستقبل الأنبا بنيامين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك 100 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص بتهمة غسيل الأموال في ممارسة مهنة الطب تأجيل استئناف سائق اوبر المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» لنظر طلبات الدفاع آي صاغة: 0.2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح ”محافظ القليوبية” يستجيب لشكاوى المواطنين ويقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع بنها محافظ القليوبية يتفقد أعمال السوق الحضاري بالقناطر الخيرية لإنشاء 147 باكية أيتن عامر توجه رسالة غامضة.. من تقصد؟ محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص محافظ المنوفية: 242 درجة القبول بالثانوي العام والرياضي و225 للصناعي و157 للتجاري

منوعات

بعد واقعة عمرو دياب.. إتيكيت التعامل مع النجوم والمشاهير في الأماكن العامة

بعد واقعة عمرو دياب.. إتيكيت التعامل مع النجوم والمشاهير في الأماكن العامة
بعد واقعة عمرو دياب.. إتيكيت التعامل مع النجوم والمشاهير في الأماكن العامة

أثارت واقعة صفع المطرب عمرو دياب لشاب من أحد معجبيه، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء حضور حفل زفاف، وكان وقعها سلبي على نجومية عمرو دياب كونها ضمن التصرفات غير المقبولة.

وفي السياق ذاته، كشفت شريهان الدسوقي، استشارية الإتيكيت المعاصر، خلال حديثها لـ«النهار» قواعد وسلوكيات الإتيكيت الخاصة بالتعامل مع النجوم والمشاهير في الأماكن العامة.
أولًا: يجب الاكتفاء فقط بإلقاء التحية والسلام أو الابتسامة من بعيد.
ثانيًا: من الممكن التقاط الصور بجانبه ولكن بطريقة لائقة وبعد أخذ الموافقة منه خصوصًا الصور على طريقة السيلفي وبدون أن يسبب ذلك حالة من الهرج أو الإزعاج فى المكان، أو التلامس المباشر به.

ثالثًا: إذا صادفت فنانك المفضل في مكان رسمي، يجب المحافظة على الهيبة وعدم فعل أي تصرفات طفولية، كالحديث بصوت مرتفع، أو الإشارة عليهم أو التحديق، أو المناداة عليهم بصوت مرتفع.
رابعًا: يجب الابتعاد عنهم إذا كانوا مع أصدقائهم أو مع أسرتهم وزوجاتهم، وذلك لأن هذا الموقف ضمن المواقف المحرجة، وخصوصًا أنه إنسان وله حقوق وخصوصية.
خامسًا: يجب عدم الحديث معهم دون ألقاب وخصوصًا إذا كانت سيدة، وعدم ملامستها نهائيًا أو التحرش بها على أساس أنها ملك للجمهور، فكن لديك حالة من التفهم ومراعاة مشاعر الآخرين.
سادسًا: إتيكيت التعامل مع المشاهير علي وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال عدم الإصرار على المتابعة وطلب المتابعة أو التفاعل، وعدم استغلال الصفحة للاعلانات، عدم التعليق أو النقد بطريقة جارحة.

موضوعات متعلقة