الأحد 19 مايو 2024 11:35 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة سيرك ”فانتزيا الإيطالى” يقدم أقوى برنامج بمدينة ٦ أكتوبر غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر

أهم الأخبار

أهمية الرضاعة الطبيعية وتوضيح المفاهيم الخاطئة حولها

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

أكدت وزارة الصحة والسكان أن هناك مفاهيم خاطئة تتعلق بالرضاعة الطبيعية، منها الاعتقاد أن استلقاء الأم أثناء الرضاعة يؤدي إلى دخول اللبن في أذن الرضيع وتسبب التهابات في الأذن الوسطى. هذا الاعتقاد غير صحيح.

المفهوم الصحيح للرضاعة الطبيعية يشمل أن استلقاء الأم آمن ولا يسبب أي ضرر على الأذن الوسطى للرضيع. الرضاعة الطبيعية تعزز العلاقة بين الأم والطفل، وتقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي. يُفضل الرضاعة الطبيعية لمدة عام على الأقل للحد من احتمالية إصابة الأم بسرطان الثدي.

تساهم الرضاعة الطبيعية في حماية الطفل من الأمراض المعدية والمزمنة، وتساعد على الشفاء من الأمراض بشكل أسرع. للأم، لها فوائد كبيرة، منها تقليل احتمال الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.

يُفضل ممارسة الرضاعة الطبيعية بناءً على طلب الطفل، سواء في الليل أو النهار. كما يُنصح بالمساكنة وعدم إعطاء الطفل أي أغذية إضافية غير اللبن.

الرضاعة الطبيعية تعد أساسية لصحة الأم وصحة الطفل، وتحقق فوائد عديدة للجميع.