الخميس 9 مايو 2024 06:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

فن

مسرحية ”ريا وسكينة” تنهى عروضها بدار الأوبر المصرية.. الليلة

 العرض المسرحي ريا وسكينة
العرض المسرحي ريا وسكينة

تنتهي اليوم السبت فرقة فرسان الشرق بدار الأوبرا المصرية، من عروض مسرحيتها ريا وسكينة 1921، للمخرجة كريمة بدير، وذلك على مسرح الجمهورية بعد عرضه لمدة ثلاث ليالٍ وسط إقبال جماهيرى كبير.

تدور فكرة العرض حول شخصيتى "ريا وسكينة" اللتين عاشتا خلال أوائل القرن العشرين ودارت حولهما الكثيرمن الأقاويل بمعالجة جديدة تعتمد على التحليل النفسى والبحث فى الظروف الاقتصادية والمناخ الثقافى آنذاك ويبرز ردود الأفعال تجاه العنف الذى تعرضتا له باعتباره صراعا مع الموت و يقدم العرض القصة من خلال الرقص المسرحي الحديث يتضمنه مشاهد قليلة وقصيرة في أطار تمثيلي

يذكر أن فرقة فرسان الشرق قامت على تأسيسها وزارة الثقافة عام 2009 حيث كان الهدف هنا هو استلهام التراث المصرى والعربى وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية، ثم انضمت إلى منظومة فرق دارالأوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم.

موضوعات متعلقة