الخميس 23 مايو 2024 12:21 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي محافظ بورسعيد: المدارس التي كانت تشهد حضورا طلابيا حققت تفوقا والفشل يأتي من السنتر محمد شريف ضد طارق حامد.. موعد مباراة الخليج وضمك بالدوري السعودي إنقاذ مواطن احتجز داخل مصعد كهربائي بالفيوم

أهم الأخبار

نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره

السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة بنيويورك
السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة بنيويورك

انتقدت مصر بوضوح الاستخدام المتكرر لحق الرفض (الفيتو) في مجلس الأمن خلال الأشهر الماضية، خاصة لتأخير وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مما أدى لاستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع وعرقلة مطلب فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكدت مصر في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة لمناقشة استخدام حق النقض، في بيان ألقاه مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، أن مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره، وشددت على أن الهدف الرئيسي يجب أن يصبح الآن – أكثر من أي وقت مضى – الإلغاء الكامل لاستخدام حق النقض في مجلس الأمن، أو أن يتم منحه – كبديل – منحه للأعضاء الدائمين الجدد في المجلس، بما في ذلك الأعضاء الأفارقة، الذين يجب أن يتمتعوا بهذا الحق أيضاً.

موضوعات متعلقة