النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 04:08 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

المحافظات

”خليها تعفن” مطالبات بتنفيذ حملات مقاطعة الأسماك بالبحيرة

يشن أهالي البحيرة حملات مكبرة على منصات التواصل الإجتماعي لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها، خاصة بعدما بدأت في 10 محافظات اليوم الثلاثاء، كبورسعيد والإسماعيلية ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ والشرقية وبني سويف والسويس والغربية والفيوم بمقاطعة شراء الأسماك للضغط على التجار بانخفاض الأسعار لأكثر من 50% من سعرها الأساسي.

وبدأت تنتشر المنشورات على صفحات محافظة البحيرة، بالمطالبات بتنفيذ وشن حملات مقاطعة الأسماك خاصة في مركزي رشيد وإدكو مصدر بيع وتوريد الأسماك لباقي مراكز المحافظة.

وجاءت بعض التعليقات على مطالبات شن حملة خليها تعفن بمقاطعة الأسماك بالبحيرة ومنها: "والله برافو عليهم عقبال البحيرة وخصوصا في إدكو" "احنا في البحيرة رفعنا كل السلع بسبب الشراء سيبو السمك ينتن" وغيرها من التعليقات، وهناك توقعات بتنفيذها في المحافظة.

"خليها تعفن" حلم بدأ تنفيذه لمحاربة غلاء أسعار السمك بالسوق المصري

حيث تواجه صناعة الأسماك في مصر تحديًا كبيرًا في ظل ارتفاع أسعارها، حيث تعاني الأسواق من نقص العملاء والرواد، ويتم إتلاف الأسماك التي لا يوجد من يشتريها، وفي ظل هذا الوضع، قام سعيد الصباغ، مؤسس حملة "خليها تعفن"، بإطلاق حملة لمواجهة هذا الارتفاع وخفض الأسعار.

تأتي هذه الحملة استجابةً لارتفاع الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة، مما يجعلها غير متاحة للمواطنين ذوي الدخل المحدود. وتهدف الحملة أيضًا إلى تحقيق الاستقرار في الأسواق ومراقبة الأسعار.

تجني الحملة ثمارها، حيث تم تحقيق انخفاض كبير في أسعار الأسماك. فقد وصل سعر البلطي إلى 30 جنيهًا مقابل 100 و200 جنيهًا الأسعار السابقة، وما زال المواطنون يستمرون في مقاطعة شراء الأسماك حتى يتم استجابة مطالبهم وعودة الأسعار إلى مستويات معقولة.

والجدير بالذكر أن الأسماك تعتبر مصدرًا هامًا للبروتين للمصريين، وكانت أسعارها في السابق في متناول الجميع كبديل لارتفاع أسعار الدواجن واللحوم، ومع ارتفاع أسعارها أصبح من الواجب مقاطعة شرائها حتى يتم تحقيق العدالة في الأسعار وتوفيرها لمستويات تناسب الجميع.