النهار
الأربعاء 17 يونيو 2026 09:52 صـ 1 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شراكة استراتيجية بين جمعية التقدم و”ITIDA” لإطلاق برنامج عالمي لتأهيل الشباب من ذوي التنوع العصبي للعمل في قطاع التكنولوجيا جدل واسع حول مستشفى الشاطبي بعد منشور لطبيبة امتياز.. وتدخل رسمي للتحقيق النائب عماد الغنيمي يتقدم بطلب إحاطة بشأن الأوضاع الإدارية والطبية داخل مستشفى الشاطبي مونديال الرعب؟ أحداث صادمة تضرب معسكرات المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2026 300 مليار دولار على الطاولة.. صندوق استثماري ضخم لتحفيز اتفاق نووي بين واشنطن وطهران استغاثة عاجلة لمديرية أمن القاهرة لاستعادة هاتف مسروق بمدينة نصر.. وتتبع الجهاز يكشف انتقاله إلى الإسكندرية 1.27تريليون دولار.. ثروة ماسك تتجاوز إمبراطورية بافيت في 24 ساعة فقط الداخلية تضبط 3 أشخاص صوروا فيديو ساخر من داخل زاوية بالمنصورة يتضمن الدعوة لمنع السيدات من استخدام الهواتف المحمولة مواقف وتصريحات لافته في قمة مجموعة دول السبع.. ماذا حدث؟ كانت عايزة ”تنظف” البيت على حساب غيرها.. سقوط سارقة السجادة قبل ما تفرشها بتنتقم من ابوه.. الإعدام لربة منزل بتهمة قتل طفل فى الإسماعيلية أسود × أسود .. الداخلية تعلن عن ضبط أتوبيس ”الساعة 12” بعد تداوال مقاطع فيديو لتداوله في شوارع القاهرة المملوك لأحدي الشركات...

المحافظات

محافظ أسيوط يعلن بدء موسم استلام القمح لعام 2024 وتوريد 163 طن لـ 28 موقعًا تخزينيًا

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بدء موسم توريد محصول القمح للعام الحالي 2024 اعتبارًا من الاثنين 15 إبريل الجارى وحتي 15 أغسطس 2024، بكافة المواقع التخزينية على مستوى المحافظة والتي يبلغ عددها 28 شونة وصومعة وهنجر مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم بلغ 163 طن وذلك تحت إشراف اللجنة العليا والجهات المعنية موجهاً بضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتذليل أية عقبات قد تواجه الموردين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضمن خطة الدولة للاكتفاء الذاتي وتوفير مخزون آمن من محصول القمح بوصفه محصولاً استراتيجيًا خاصة في ظل ما يشهده العالم من اضطرابات وأزمات اقتصادية وسياسية.

وأوضح محافظ أسيوط أن كمية القمح المنزرعة هذا العام على مستوى المحافظة قد بلغت 174 ألف و757 فداناً لافتًا إلى أن محصول القمح يأتي في مقدمة أولويات الدولة والمزارعين حيث يعتبر مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض وما يحققه من عائد اقتصادي وتنشيط الصناعة الغذائية مشددًا على التنسيق والتعاون بين مديريتي الزراعة والتموين والوحدات المحلية وتكوين لجان متابعة للإشراف على عملية التوريد إلى جانب تشكيل غرف عمليات فرعية بمديرية التموين وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار وتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة أثناء عملية توريد الأقماح.

وأشار المحافظ إلى أهمية تكثيف حملات توعية الموردين بكافة سبل الدعم المقدمة من الدولة وتحفيزهم لعمليات التوريد وفقًا لقرار مجلس الوزراء بمنح حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين، ليصل سعر الإردب إلى 2000 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، و1950 جنيه نقاوة 23 قيراط و1900جنيه نقاوة 22.5 لموسم العام الحالي ضمن خطة الحكومة لدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

من جانبه أوضح المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 174 ألف و757 فدان وتم حصاد ما يقرب من 7690 فدان وتوريد 163 طن و788 كيلوجرام قمح محلي حتى الآن وتضمنت الكميات الموردة 7 طن و400 كجم لشونة البنك الزراعي المصري و41 طن و343 كيلو للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) بالإضافة إلى 115 طن و45 كيلوجرام للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر التابعة لمركز أبنوب.

فيما أشار ممدوح حماد وكيل وزارة التموين إلى أن المواقع التخزينية الخاصة بالأقماح يبلغ عددها 28 شونة وصومعة وهنجر ومركز تجميع وتتوافر بها كافة الضوابط اللازمة لتخزين الأقماح حيث تم المرور الميداني على جميع الشون والصوامع والتأكد من جاهزيتها لإستقبال المحصول من المزارعين والموردين ولا توجد أية معوقات في عملية التوريد حيث تراقب اللجان أعمال الفرز والاستلام لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.