النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:11 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

”خطة عمل مستقبلية لمركز التطوير المهني”.. ورشة عمل بالتعاون بين جامعة الدلتا والجامعة الأمريكية

أقيمت ورشة عمل بالتعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك،وجامعتى القاهرة الجديدة التكنولوجية وبنى سويف التكنولوجية والجامعة الأمريكية وشركة ASPIRE؛لمناقشة خطة العمل المستقبلية لمركز التطوير المهنى،ودعم وتنمية المهارات المهنية والتوظيفية لطلاب الجامعة وخريجيها اللازمة لمتطلبات سوق العمل،وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID،والتى استمرت فعاليتها خلال يومى ١٤و ١٥ ابريل الجارى ،بحضور د.طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ،د.جان هنرى رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية ،م.م/ سماح عز مدير المركز بجامعة الدلتا التكنولوجية والسادة اعضاء الهيكل الإدارى بالجامعات التكنولوجية الثلاث،وممثلى من شركة ASPIRE والجامعة الأمريكية.

ومن جانبه،وجّه الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة،بسرعة الإنتهاء من كافة الإجراءات ،والمتطلبات اللازمة لإنشاء المركز ، والذي يتيح توفير الفرص التدريبية والتوظيفية للطلاب؛ لتحديد مساراتهم المهنية الناجحة في مختلف المجالات، مشيدًا بالشراكة المثمرة بين الجامعة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي بموجبها سيتم تنفيذ الكثير من الأنشطة التأهيلية للطلاب، ودعم قدراتهم المهارية، والإبتكارية اللازمة لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل الحالية، والمستقبلية.

واضاف الدكتور كشك ،ان انشاء المركز يدعم خطة الجامعة المستقبلية فى تأهيل خريجيها لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل وتحقيق الريادة والتميز، وتقديم خدمة تعليمية متكاملة، مشيرًا أن هدف المركز تنمية مهارات طلاب الجامعة فى تخطيط مسارهم المهنى، وتنمية مهاراتهم المهنية اللازمة للإلتحاق بسوق العمل المعاصر، فضلًا عن التنسيق مع مجتمع الشركات والأعمال ؛لتوفير فرص تدريبية ومهنية وبرامج التعلم التجريبي للطلاب ، والوصول الى رواد الأعمال وبناء بيئة ايجابية تدعمهم وتنمى قدراتهم، وتحسن نتائجهم؛من خلال تقديم الإرشاد والتدريب المهنى لطلاب الجامعة وخريجيها في صورة الإستشارات المهنية ومهارات التوظيف وتدريبات اللغة الإنجليزية وبناء شبكة علاقات مع قطاع الأعمال وفرص العمل ،والتدريبات المهنية خلال الدراسة والأجازة الصيفية.

موضوعات متعلقة