النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 05:53 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” رئيس غرفة صناعة الأخشاب :لا احتكار في سوق الأخشاب والأزمة الحقيقية في ارتفاع تكلفة الخامات البرلسي: الحكومة تتشدد في دعم الفقراء وتتساهل مع امتيازات الأغنياء «Mass Developments» تعين محمد عبد الله رئيسًا للمبيعات وتستهدف 50 مليار جنيه بسبب عطل في الفرامل.. انقلاب أتوبيس نقل عام بطريق المشير في اتجاه القاهرة الجديدة الشهابي: دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات تُحسن مناخ الاستثمار

المحافظات

” صحة الشرقية ”إعدام أكثر من ٤٦ طن أغذية وغلق ٣٩٤ منشأة مخالفة بالمحافظة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات علي المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، تحت إشراف وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملات مكثفة وموسعة للمرور علي المنشآت الغذائية والأسواق بمراكز ومدن المحافظة، خلال ٢٩ يوم منذ بداية شهر رمضان المبارك.

أسفرت جهود هذه الحملات بعد المرور على ٣٢٣٠ منشأة غذائية، بخلاف الأسواق، عن ضبط ٣٩٤ منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت الغذائية لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام ٢٥ طن و ٣٠٠ كجم أغذية متنوعة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط ٢١ طن و ٥٤٠ كجم أغذية مختلفة ولحوم، لعدم وجود بيانات، وسوء التخزين، وتم سحب ١٠١٣ عينة أغذية، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير ١٧٦٨ محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة بالمحافظة.

وأشار الدكتور هشام مسعود إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، قامت أيضاً خلال شهر رمضان باستخراج ٢١٤٣ شهادة صحية للمشتغلين بالأغذية، واستصدار عدد ٢٠٨٥ شهادة إشراف صحي للمنتجات الغذائية، وعدد ٨٢٥ شهادة سعة تخزينية خلال تلك الفترة، مؤكداً على استمرار تكثيف حملات مراقبة الأغذية، على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، خاصة مع حلول عيد الفطر المبارك، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية، مقدماً الشكر لمديري المصانع والمنشآت الغذائية المطابقة للمواصفات، والمستوفية للاشتراطات الصحية، والتي تم المرور عليها نظراً للمستوى الجيد للنظافة والتعقيم الملحوظ، والاهتمام بجودة المنتجات الغذائية بها، بما ينعكس على اهتمامها بصحة وسلامة المواطنين، كما تقدم أيضاً بالشكر لمراقبي ومفتشي الأغذية، وجميع المشاركين فى هذا العمل، نظراً للجهود المخلصة المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.