النهار
الخميس 18 يوليو 2024 05:16 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية المطرب حازم كروان ضيف سعد الصغير في سعد مولعها نار

عربي ودولي

مقاتلو المعارضة السورية يشتبكون مع قوات الاسد في دمشق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال قائد من قوات المعارضة ونشط معارض ان مقاتلي المعارضة اشتبكوا مع وحدات من الجيش السوري يوم الخميس للسيطرة على أحياء في دمشق لليوم الثاني من هجوم لزعزعة قبضة الرئيس السوري بشار الاسد على العاصمة.

وذكرا أن وحدات الحرس الجمهوري الخاصة المتمركزة على جبل قاسيون في وسط دمشق أطلقت قذائف المدفعية والقذائف الصاروخية على حي جوبر الشرقي وعلى الطريق الدائري الجنوبي حيث هاجم مقاتلو المعارضة متاريس ومواقع للجيش.

وفقد الاسد الذي يحارب لقمع انتفاضة مستمرة منذ 22 شهرا قتل فيها 60 الف شخص السيطرة على اجزاء كبيرة من البلاد لكن قواته التي تدعمها القوة الجوية جعلت المعارضة حتى الان على حدود العاصمة.

وقالت وسائل اعلام سورية حكومية ان قذيفة مورتر اطلقتها المعارضة على محطة حافلات في حي قابون في شمال شرق البلاد يوم الخميس قتلت ستة اشخاص بينهم امراة وثلاثة اطفال واصيب العديد باصابات خطيرة.

وقدرا عدد القتلى خلال الليل بنحو 30 قتيلا غالبيتهم نتيجة قصف الجيش العنيف لاحياء جوبر وزملكا والحجر الاسود التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وقال سكان دمشق الذين اصبحوا معتادين على اصوات الحرب ان وابلا من النيران التي اطلقت يوم الاربعاء كان من بين الاكثر كثافة التي سمعوها.

وقال احد سكان وسط دمشق بالهاتف "اصبحوا مجانين. جميعهم. انهم مجانين".

ويقع جوبر وزملكا بالقرب من مجمعات للامن تتمركز فيها قوات الاسد التي يهيمن عليها العلويون الذين سيطروا على الحكم في سوريا منذ ستينات القرن الماضي.

بينما يقع الحجر الاسود قرب المدخل الجنوبي للعاصمة والطريق السريع المتجه الى مدينة درعا والحدود الاردنية.

موضوعات متعلقة