الإثنين 22 أبريل 2024 02:25 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024 27 إبريل .. تفاصيل الحفل الثالث لأحمد سعد في أمريكا

منوعات

رحلة «كريم» لبيع البلح الأسواني في الغورية للاستعداد لرمضان:«بقالي هنا 25 سنة»

رحلة «كريم» لبيع البلح الأسواني في الغورية للاستعداد لرمضان:«بقالي هنا 25 سنة»
رحلة «كريم» لبيع البلح الأسواني في الغورية للاستعداد لرمضان:«بقالي هنا 25 سنة»

رحلة شاقة يتحمل عنائها «كريم » يمر بها كل عام بسبب قدومه من أسوان إلى القاهرة قبل رمضان بشهر تقريبًا، كي يبيع البلح الأسواني الذي اشتهر ببيعه في حي الغورية، ليقابل زبونه في كل عام بوجهه المبتسم وبشرته السمراء ويشرح له الأسعار المتفاوتة والأنواع التي يفضلها.
«بقالي 25 سنة ده مكاني، وبجاي كل سنة قبل رمضان بشهر علشان ابيع البلح».. بدأ كريم محمد، بائع البلح، حديثه لـ«النهار» بحكاية قدومه كل عام من مدينته الساحرة أسوان كي يبيع البلح الأسواني والذي يأتي به من أرضه كي يبيعه في أحياء القاهرة القديمة.
يبدأ يفترش «كريم » ببضاعته في شهري رجب وشعبان قبل حلول رمضان، وتنتهي رحلته في بيع البلح قبل رمضان بأيام قليلة، موضحًا:«بكون كده حضرت الموسم وبعت البلح فبرجع تاني أسوان علشان أحضر رمضان وسط أهلي».
وفيما يخص الأسعار فأنها متفاوتة تبدأ من 30 جنيه، حيث أن هناك زيادة طفيفة في سعر البلح عن العام الماضي، قائلًا:«الإقبال حلو لغاية دلوقتي علشان في ناس بتحب تحضر لرمضان قبلها بفترة، والبلح ده أساسي في سفرة رمضان».