الإثنين 27 مايو 2024 10:16 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

في ذكرى وفاة كوكب الشرق.. هل تزوجت أم كلثوم وأنجبت 3 أبناء؟ أعرف الحكاية

أم كلثوم
أم كلثوم

يصادف اليوم ذكرى وفاة سيدة الغناء العربي أم كلثوم، التي غابت عن عالمنا في يوم 3 من شهر فبراير بعام 1975 تاركة خلفها تاريخ فني عريق يتحاكي به الوطن العربي، وتتحاكي به الأجيال حتي يومنا هذا، حتي أخذوا ينشرون ويسمعون أغانيها في كل حين، وبجانب موهبتها الفنية الكبيرة، اشتهرت ام كلثوم ببعض الطقوس الثابتة التي اعتادت إقامتها على خشبة المسرح، أبرزها منديلها الذي كان يلازمها بكل حفلالتها ونضارتها السوداء،رحلت كوكب الشرق بعد صراع طويل مع المرض أثر تعرضها لقصور في القلب وذلك عن عمر ناهز 76 عامًا.

سبب تعلق الجيل الحالي بأغاني كوكب الشرق ؟

بالفترة الحالية اهتم الشباب بمختلف أعمارهم بأغاني ام كلثوم ، وبدأوا في صناعة ألحان جديدة لها لتشجيع الجيل الحالي على سماعها، ومنهم من تعلق بها كما هي بألحانها الشرقية التراثية الأصيلة، فأصبح من اهتمامات الشباب بكافة الفئات والطبقات سماع أغاني زمن الفن الجميل.
فعندما نتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، تجد الكثير من المنشورات ما بين تصميمات تحمل كلمات من أغانيها، أو مقاطع غنائية لها، أو فنان شاب يغني مقطع من مقاطع أغانيها المميزة.

لن يغفل لى جفن وشعب مصر يشعر بالهزيمة" تلك الجملة قالتها كوكب الشرق بعد نكسة 67، وهى تشعر مثلما كان يشعر كل الشعب المصرى بالاكتئاب، والحزن الشديد لكنها لم تقف مكتوفة الأيدى وفكرت على الفور كيف تساعد جيشها الحبيب وتدعمه بكل ما أوتيت من قوة، حيث رفعت شعار "الفن من أجل المجهود الحربى" وبالفعل كان لفنها وأغانيها سحر قوي، وقررت سيدة الغناء العربى أن تحيى حفلتين شهرياً وتخصص كل العائد منهما لدعم الجيش المصري العظيم، فقد لعبت أم كلثوم فى ذلك الوقت دورا وطنياً كبيراً وهذا ليس بجديد عليها فقد كان لها الكثير من المواقف الوطنية المشرفة على مر تاريخها الفنى العريق.

حقيقة القصة الكاملة لزواج كوكب الشرق وانجابها 3 أبناء

تعود تلك القصة لعام 2017 بعدما نشرت الصحف المصرية والعربية عنوان "أم كلثوم تزوجت ولديها 3 أبناء سرا"، حيث أنه قامت صحيفة مصرية بنشر حوار لها مع سيناريست مصري شهير يدعى محفوظ عبد الرحمن وهي يفجر مفاجأة صادمة عن حياة أم كلثوم لطالما ارتبط بها وعاصر حياتها وقام بعمل مسلسل عن سيرتها الذاتية.

انتشر القاء للراحل محفوظ عبد الرحمن مع إحدى الصحف المصريى عقب وفاته مباشرة وهو يعترف بأن أم كلثوم تزوجت من مستشار قضائي سرا يدعى وجدان وانجبت منه 3 أبناء إحداهم تدعى "سعدية" وهي ابنة معاقة، وهذا اكتشفه عن طريق الصدفة حيث كان في إحدى الدول العربية أثناء مرض أم كلثوم وجارته كانت تبكي بشدة وكان منزعج منها، ليجد أن تلك الفتاة البكاءة هي ابنة أم كلثوم وتبكي عليها، ومن هنا دخل في صدمة كبيرة جدا وتحمس لتقديم السيرة الذاتية لكوكب الشرق.

حقيقة إنجاب كوكب الشرق 3 أبناء

خرجت حفيدة سيدة الغناء العربي أم كلثوم لتنفي تلك الأنباء على الفور وذلك بعد انتشارها بسرعة البرق على كافة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث قالت بإن كل ما نشر عن جدتها لا أساس له من الصحة، وإذا كان هذا حقيقيا فلماذا لم يظهر أبنائها حتى الأن؟ معلنة مقاضاة المواقع الإخبارية التي زعمت بتلك الاشاعات والتي نهشت في لحم شخص توفاه الله.