الثلاثاء 21 مايو 2024 01:34 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وعود وإشادة.. زيارة الرئيس ”السيسي” تُنعِش معسكر منتخب مصر قبل أمم إفريقيا 2023

منتخب مصر
منتخب مصر

أيام قليلة تفصلنا عن بطولة استطاع منتخبنا الوطني الأول أن يتصدر ترتيب قائمة الفائزين بها برصيد 7 مرات خلال تاريخه ويدخل نسخة 2023 المقررإقامتها في كوت ديفوار بحثًا عن اللقب الثامن بعدما خسر النسخة الماضية أمام السنغال في النهائي بركلات الترجيح محققًا لقب الوصيف، وهي كأس الأمم الإفريقية والتي من المقرر أن تنطلق يوم 13 من يناير الجاري.

وإيمانًا من جميع جهات الدولة بقدرات المنتخب المصري على فعل المستحيل، حرصت الجهات على مساندة ودعم منتخب الفراعنة بكافة السُبل، حيث فتحت الدولة أبواب استاد العاصمة الإدارية الجديد في مدينة مصر الدولية للمنتخب الأول لإنهاء البروفات الأخيرة ووضع الرتوش النهائية في إطار الاستعدادات لـ"كان" 2023.

وجاءت زيارة رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي" لمعسكر المنتخب قبل أيام قليلة من البطولة، رسالة هامة من الدولة للدعم ولتأكيد حرصها على دور الرياضة وعلى أن الدولة بكل جهاتها الرياضية تقف خلف المنتخب، ولإنعاش اللاعبين وتأحفيزهم من أجل بذل قصاري الجهد من أجل التتويج بالبطولة وتحقيق اللقب الغائب منذ 14 عام.

وشدد "السيسي" على توجيه رسالة للاعبي المنتخب وكل أجهزته سواء إداري أو فني أو طبي في حضور كل من وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة، وحَفزَ الرئيس اللاعبين وحرص على دعمهم قبل انطلاق البطولة وبدء المنافسات رسميًا بمواجهة موزمبيق يوم 14 من يناير، مطالبًا كل اللاعبين بالاجتهاد وعدم التخاذل وبذل أقصي جهد من أجل إسعاد الجماهير المصرية العظيمة وحثهم على عكس صورة مشرفة لمصر وحضارتها خلال البطولة بالأداء والأخلاق.

ومع تواجد الكثير من محترفينا الدوليين مثل "محمد صلاح" في معسكر منتخبنا الوطني، إلا أن كل الجهات حرصت على الاطمئنان على كافة الاستعدادات وتوجيه الكلمات المُحفزة لكل اللاعبين قبل البطولة، وأكد اللاعبين والإدارة الفنية على أنهم على أتم استعداد للتتويج باللقب.

وشكر الدولي المصري محمد صلاح الرئيس ووزير الرياضة وإدارة اتحاد الكرة على حرصهم بالتواجد لتقديم الدعم، متوعدًا على أن المنتخب سيعمل على إظهار مصر بصورة مشرفة خلال البطولة وعلى أن اللقب سيعود للأراضي المصرية بعدما غاب كثيرُا وذلك بعد عدم محالفة الحظ لهم خلال النسخة الماضية أمام السنغال وأنهم سبذلوا قصارى جهدهم بكل ما أوتوا من قوة من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

موضوعات متعلقة