الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بسبب 15 ألف دولار.. لاعبو منتخب جامبيا ترفض خوض كأس أمم أفريقيا

منتخب جامبيا
منتخب جامبيا

قبل أيام قليلة تفصلنا عن مشاركة "العقارب" في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، حيث كشف تقرير صحفي اليوم الأربعاء، عن وجود أزمة في منتخب جامبيا وتقام الكان "بكوت ديفوار 2023"، التي تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتى 11 فبراير.

ويتواجد المنتخب الجامبي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا، رفقة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا ويستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة نظيره السنغالي حامل اللقب، قبل أن يواجه غينيا والكاميرون.

ووفقا لـ إذاعة "My Joy" الغانية، أن لاعبو منتخب جامبيا رفضوا المشاركة في تدريبات أمس الثلاثاء، الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار، والتي كان من المفترض أن تقام بحضور جماهير، وذلك لعدم حصولهم على مكافآتهم المستحقة بعد التأهل لنهائيات كأس الأمم والتي تبلغ 15 ألف دولار أمريكي.

ورفض لاعبو منتخب جامبيا الحضور للتدريبات و السفر إلي كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 2023 قبل الحصول علي مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ومازالت المحادثات بين الاتحاد الجامبي لكرة القدم ولاعبي المنتخب جارية حتى للوصول إلى حل قبل بداية البطولة الأفريقية.

وحرص توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، على طلب مساعدة الجماهير وأعضاء فريقه الفني لإثناء اللاعبين عن موقفهم، لكن المشجعين أعربوا عن استيائهم وطالبوا بدفع أجور اللاعبين.