الأحد 19 مايو 2024 09:14 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

شهران على حرب الإبادة الصهيو_أمريكية.. نقابة الصحفيين الفلسطينيين: مئات الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في الضفة الغربية وغزة

اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين تصريحات الناطق باسم الخارجية الامريكية حول عدم وجود دلائل على تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين في حرب الإبادة على غزة يشكل دليلاً اضافياً على الشراكة الامريكية الكاملة في الجريمة المستمرة ضد شعب فلسطين وصحافييه، وهي محاولة دنيئة لتمرير رواية الاحتلال الكاذبة التي تفندها وقائع الميدان.

ومع مرور شهرين على حرب الإبادة التي لا تلوح في الأفق اية بوادر لوقفها، تتعاظم جرائم الاحتلال النازي بحق الصحفيين واعتبارهم اهداف مشروعة لعمليات الاغتيال الواضحة وفق ما عبرت عنه الوقائع وتصريحات أكثر من مسؤول وجهة في كيان الاحتلال.

وأكدت النقابة انها تبذل كل جهودها على مستويين، الأول توفير ما يمكنها من مقومات الصمود والحياة واستمرار عمل الصحفيين في قطاع غزة وضخ الحقائق، والثاني قيادة الجهد الدولي لوقف حرب الابادة واستهداف الصحفيين وتوفير الحماية لهم كمهمة عاجلة، والتأسيس لمحاسبة ومعاقبة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

وفي اليوم الستين للحرب اشارت النقابة الى وقوع مئات الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام في الضفة الغربية وغزة، من ضمنها استشهاد 75 صحفياً وعاملاً في قطاع الاعلام، مفقودين اثنين، اصابة نحو 80 صحفياً بجراح، قصف منازل عائلات 60 صحفياً، تدمير مقار 59 مؤسسة ومكتب صحفي، تعطيل عمل 25 إذاعة منها 24 في غزة واحدة في الضفة، اغلاق وتقييد عمل 3 وسائل إعلامية، واعتقال 43 صحفيا منهم 41 في الضفة واثنان في غزة لازال منهم 30 قيد الاعتقال اغلبهم تم تحويله للاعتقال الإداري.

و عبرت النقابة عن اعتزازها بالصحفيين الشامخين الذين يواصلون عملهم فيما الموت والبطش يحيط بهم من كل جهة.

مؤكدة بان رواية الحق والحقيقة لن تغيب، وان صوت فلسطين سيبقى صادحاً وسامياً وسيتنصر على آلة القتل والعدوان.