السبت 2 مارس 2024 05:49 صـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هشام حلمي بكر في رسالة صوتية يفوض مرتضى منصور بإجراءات دفن والده ويتجه لمصر سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد افتتاح مقر الكنيسة الإنجيلية بالغردقة مؤتمر صحفي لنادي الرياضات بالغردقة لعرض أعمال التطوير وزيرة الهجرة تلتقي المجموعة المؤسسة للشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج للوقوف على آخر تطورات إنشائها بايرن ميونخ يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام فرايبورج بالدوري الألماني نقابة الصحفيين تدين ”مجزرة الطحين”: أوقفوا حرب التجويع وفكوا الحصار ضد أهلنا فى غزة سيد رجب وياسمين رئيس واحمد خالد صالح وناهد السباعي يحصدون جوائز مهرجان المركز الكاثوليكى تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري سيدات الطائرة البيت الأبيض: سنضاعف الجهود لفتح ممر بحري للمساعدات الإنسانية إلى غزة منهم حنان مطاوع وعبد الرحيم كمال.. تكريم خاص للجنة تحكيم الدورة 72 بمهرجان المركز الكاثوليكي لطفي لبيب خلال تكريمه بالمركز الكاثوليكي: الجائزة دي أعطتني دفعة للمستقبل وفاة طفل غرقاً بمياه ترعه بكفرالشيخ

منوعات

ثمرة واحدة منه يوميًا تقي من سكتات قلبية ودماغية ”ما هي”..استشاري تغذية علاجية يوضح

ثمرة واحدة منه يوميًا تقي من سكتات قلبية ودماغية ”ما هي”..استشاري تغذية علاجية يوضح
ثمرة واحدة منه يوميًا تقي من سكتات قلبية ودماغية ”ما هي”..استشاري تغذية علاجية يوضح

قالت الدكتورة منى الصياد استشاري التغذية العلاجية وعلاج النحافة أن هناك أبحاث تؤكد أن تناول واحد من ثمار الموز يقلل فرص الإصابة بجلطات القلب والسكتة الدماغية.

تابعت استشاري التغذية العلاجية خلال تصريحاتها الخاصة لـ«النهار»أن ثمار الموز غنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم ومضادات الأكسدة الضرورية للمحافظة والعامل الذي يحفظ سلامة ضغط الدم، ويحافظ على الإيقاع السليم لكهرباء القلب.

وأكدت الصياد على أن نقص البوتاسيوم يسبب السكتة وتزيد الفرصة لهؤلاء الذين تجاوزت أعمارهم الستين من العمر، لذا فإن تناول ثمرة موز يوميا يعزز البوتاسيوم ويحمي من المخاطر.

وأشارت الصياد إلى أن تناول بعض الأدوية المدرة للبول تسبب ضعف امتصاص البوتاسيوم لذا فقد يكون المريض عرضة لنقصه وبالتالي ما يترتب عليه من جلطات.

وأكدت على ضرورة تناول الأغذية والأطعمة الانية بالبوتاسيوم لتعويض أي فقد في نسبته الطبيعية في الجسم.
كما أن لثمار الموز فوائد آخرى فهو يساعد على الوقاية من السكتة الدماغية والقلبية كما أنه يحسن مقاومة الأنسولين وتحسين وظائف الكلى ويحمي العضلات من الإجهاد.