الأربعاء 28 فبراير 2024 05:20 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تريزيجيه يقود هجوم طرابزون سبور في مواجهة بلدية إسطنبول بكأس تركيا مخرج فلسطيني يطالب حكومة ألمانيا بوقف إرسال أسلحة لإسرائيل: احترموا نداءات الأمم المتحدة اجتماع عاجل للموسيقيين.. وقرارات جديدة من مصطفى كامل (تفاصيل) لتجنب الخمول والتعب ..نصائح صحية للأستعداد لشهر رمضان إحالة مدرس الفيزياء المتهم بشطر طالب الدقهلية إلي الجنايات افتتاح مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة الأحد 3 مارس حورية فرغلي : وحشتوني وهتشوفوني قريب في مسرحية للأطفال النيابة العامة تعاين جثمان طالب ثانوى أزهرى لقي مصرعه على يد صديقه بمدينة تلا في المنوفية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث سُبل التعاون مع اتحاد مُنتجي ومُصدري الحاصلات البستانية والمعمل المركزي لمُتبقيات المبيدات وزير التجارة والصناعة يستقبل نظيره الصيني بالعاصمة الإدارية الجديدة سفارة تركيا تنظم ندوة تاريخية حول التراث التركي في مصر توزيع الزي الأزهري على الائمة بأوقاف المنوفية

منوعات

حصل على 56 ميدالية ولقُب بسفير الطفولة العالمي.. محمد صلاح طفل من ذوي الهمم حول حياته لمعجزة إلهية على الأرض

حصل على 56 ميدالية ولقُب بسفير الطفولة العالمي.. محمد صلاح طفل من ذوي الهمم حول حياته لمعجزة إلهية على الأرض
حصل على 56 ميدالية ولقُب بسفير الطفولة العالمي.. محمد صلاح طفل من ذوي الهمم حول حياته لمعجزة إلهية على الأرض

صفعته الحياة منذ نعومة أظافره، لكنه لم يستسلم لظروفه القاسية، بل حولها لنجاح يتغنى بيه الجميع، فمن هو البطل المصري محمد صلاح، الذي لقُب بـ"مو صلاح المستقبل"، في رياضة السباحة؟.

خلال السطور التالية سنعرض لكم قصة ملهمة لـ نجاح البطل المصري محمد صلاح التي لم يهزمها المرض.

كشف صلاح الشاذلي، والد البطل محمد صلاح، أن نجله جلس على كرسي متحرك، منذ سنوات حياته الأولى، بسبب إصابته بمرض الثقب المشقوق، الذي جعله يعاني من شلل نصفي في طرفي الساقين.

أوضح الشاذلي، أن محمد كان الملاك الحارس للمنزل، وملك ووزير السعادة لكل أفراد الأسرة، مؤكدا أن نجله ولد وسط أسرة داعمة وقوية، ساندته على فهم ظروفه الخاصة، وعلمته كيف يتخطاها، كما مهدوا له الطريق لتجاوز العقبات، والسير في طريق النجاح.

أشار صلاح الشاذلي، إلى أن محمد بطل رياضي، في عدة رياضات مختلفة، منها السباحة، قوس وسهم، كرة السلة على الكراسي المتحركة، والخماسي الحديث، بدأ البطل الصغير نجاحاته في رياضة السباحة منذ عمر الثلاث سنوات ونصف، ليواصل النجاح حتى عمره الحالي الإثنى عشر عاما.

قال والد البطل إن محمد عاش 8 سنوات من النجاح، المثابرة، والطموح، خلقوا معجزة إلهية يجب أن نتحاكى بها، حيث حصل البطل المصري محمد صلاح على 56 ميدالية متنوعة بين الذهب، الفضة، البرونز، انضم البطل إلى منتخب مصر، في عمر الـ 11 عاما، وشارك في البطولة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لعام 2022، والتي ضمت 7 دول بمصر، أبرزهم اليابان، باكستان، اوزبكستان، كازاخستان، الهند، المغرب، العراق.

حقق خلال هذه البطولة ميداليتان من الذهب، وإثنان من الفضة، وأخرى برونزية، على الرغم من مشاركته مع رجال كبيرة سنًا، كما حطم البطل الصغير أرقامًا قياسية في الناشئين والعمومي على مستوى جمهورية مصر العربية، ويطمح الآن لتحقيق إنجازات عديدة على مستوى العالم.

وتابع والد الفرعون المصري، أن محمد تكرم ضمن أفضل 100 شخص في عام 2020، من قبل الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية، كما حصل على الدكتوراه الفخرية من الأمم المتحدة، ولقُب بسفير الطفولة العالمي، وذلك لحصوله على المركز الأول ببطولة الجمهورية للسباحة عام 2021، وحصل على مركز أول كيلو ونصف، في بطولة الجمهورية للمياه المفتوحة، التي نظمتها اللجنة البارالمبية المصرية، في الإسكندرية.

مواقف دعمت البطل الصغير محمد صلاح

كشف صلاح الشاذلي، والد البطل المصري، أنه على الرغم من معاناة نجله من التنمر بشكل قاسي لا يتحمله بشرا، سواء في المدرسة أو الشارع، من خلال النظرات القاتلة في عيون زملائه، لأنهم لم يكونوا على دراية، أن وراء هذا الكرسي المتحرك بطل حقيقي، سوف يحلمون في يوما من الأيام التقاط صورة معه.

إلأ أن نجله وجد دعم وتشجيع وحب كبير من شخصيات هامة، حيث أشار والده إلى أن محمد شعر بفخر كبير لا مثيل له، أثناء تكريم وزير الشباب والرياضة له، بدرع الشيخ زايد، أثناء ماراثون الشيخ زايد في الإسماعيلية، لأنه كان أصغر متسابق في بطولة ماراثون الكراسي، وحينها سمع البطل جملة كانت كفيلة بتغيير حياته بشكل جذري، وهي كلمة وزير الشباب والرياضة له: "أجمد يا محمد وشد حيلك.. أنت راجل وشايفك هتبقى مو صلاح الصغير".

أبرز النجوم الذين دعموا "مو صلاح المستقبل"

كما أوضح والد محمد، أن هناك عدد كبير من النجوم دعموا البطل الصغير بشدة، كان من من بينهم النجم تامر حسني، الفنان بهاء سلطان، الإعلامي والفنان تامر شلتوت، ونجم نادي الزمالك اللاعب شيكابالا.

موضوعات متعلقة