السبت 18 مايو 2024 10:49 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي

المحافظات

ضبط 21 عضوا بالبلاك بلوك بالاسماعيلية في احتجاجات خطاب مرسى

قالت مصادر أمنية مطلعة بمحافظة الإسماعيلية إن الأجهزة الأمنية تمكنت مساء أمس، وأثناء الاحتجاجات التي اعقبت خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الموجه للشعب المصرى، من ضبط 21 شخصا بحوزتهم أسلحة نارية خرطوش وسنج ومطواه وماسكات يرتديها اعضاء البلاك بلوك بالمحافظات.
وارجحت المصادر أن يكون المتهمين من أعضاء مجموعة البلاك بلوك والتي ظهرت مؤخرا في الشارع المصري، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة معهم بمعرفة إدارة الأمن الوطني بالمحافظة.
وأضافت إلا أن أحداث الأحد شهدت تجمهر نحو 800 شخص بميدان الممر توجه منهم حوالى 300 شخص لديوان قسم ثان ، وتراشقوا بالحجارة واطلاق الاعيرة النارية الخرطوش صوب القوات ، الا انها تمكنت من تفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع ، واستمرت المواجهات وظل الوضع ما بين كر وفر وحتي الساعات الاولي من صباح الاثنين .
وفي ذات الوقت قامت مجموعة اخري ما يقرب من 100 شخص بالتوجه الي مبني ادارة الحماية المدنية دائرة قسم ثان وقاموا برشقه بالحجارة واطلاق اعيرة نارية خرطوش عن بعد ، حيث نجحت القوات في تفريقهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع .
وفي وقت لاحق ، توجهت مجموعة منهم بمسيرة بشارع شبين الكوم دائرة القسم وقيامهم باتئلاف احد المطاعم الشهيرة واشعال النيران به وحرق سيارة واحدة واثنين دراجة نارية تصادف تواجدهم بالشارع المواجه للمطعم ، وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم الدفع بميكروباص مدرع لمرافقة القوات ، حيث تمكنت من السيطرة علي الحريق واخماده وتمكنت القوات من تفريقهم .
حيث تمكنت ادارة البحث الجنائي والقوات المرافقة من ضبط 21 متهم وبحوزة بعضهم 2 فرد خرطوش وسنجة وسلاح بلاشنكو وماسكات خاصة بمجموعة البلاك بلوك .
وكلفت ادارة البحث الجنائي بمناقشة المتهمين واستكمال فحص نشاطهم الاجرامي بالتنسيق مع ادارة الامن الوطني وفرع الامن العام بالاسماعيلية ، وتم اتخاذ التدابير الامنية اللازمة وتكثيف الحراسات علي المنشات العامة والحيوية والشرطية بنطاق المحافظة .