النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:31 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خريطة عودة الحفلات الغنائية تزامنًا مع هدنة وقف إطلاق النار فى فلسطين

أصالة و وائل جسار
أصالة و وائل جسار

منذ اندلاع طوفان الأقصى فى السابع من أكتوبر الماضى، وانقلب العالم رأسًا على عقب، وتعالت أصوات الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية تنديدَا بالمجازر الوحشية التى يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، وكان لكل فنان طريقته الخاصة لإعلان رفضه، فمنهم من قام بطرح أغان جديدة، وآخرون أعادوا إحياء أغان قديمة، وآخرون أعلنوا توقف أنشطتهم الفنية وحفلاتهم الغنائية حول العالم.

وفى الجمعة الماضى والتى وافقت 24 من نوفمبر الجارى، تم الإعلان عن هدنة بين غزة وإسرائيل بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة، لتبدأ عودة الحياة لطبيعتها، واستئناف الحفلات الفنية، حيث أعلن عدد من المطربين عودتها والتى نرصدها خلال التقريرالتالى:

وائل جسار

أعلن الفنان وائل جسار عن إحياء حفل رأس السنة، فى مصر، ولم يحدد موعد محدد له، تحسبا لتدهورالأحداث فى غزة مرة أخرى، خاصة بعد إلغائه لثلاثة حفلات له تضامنًأ مع الشعب الفلسطينى وما يتعرض له، مشددَا على أن ما يواجهونه ضد الإنسانية وعدوان غاشم.

كما يستعد وائل جسار لطرح أغنيته الجديدة بعنوان "حد يحينى"، ومن المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر قناته الشهيرة يوتيوب والمحطات الإذاعية.

شيرين ونجوى كرم و جورج وسوف

كما تستعد الفنانة شيرين عبدالوهاب، لإحياء حفل ضخم في دبي، ديسمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من النجوم في مقدمتهم المطربة نجوى كرم والمطرب جورج وسوف، معًا في حفل واحد.

وقالت "شيرين" لجمهورها في فيديو عبرموقع الصور والفيديو الانستجرام: استنوني في الإمارات في دبي بالتحديد»، بينما قالت نجوى كرم «خلينا نلتقي كلنا سوا في دبي»، وكشف جورج وسوف قائلًا «مشتاق لدبي ولشعب دبي.

حفل روائع السنباطي

تستعد شيرين عبدالوهاب للمشاركة في احياء حفل "روائع السنباطي"، المقرر إقامته الخميس المُقبل 30 نوفمبرعلى مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض، ويشاركها الغناء في الحفل المطرب صابر الرباعي، وأحمد سعد، ومي فاروق، وريهام عبدالحكيم، وإيمان عبدالغني، والمغربي فؤاد زبادي والحفلة بقيادة المايسترو هاني فرحات.

على الحجار

يستعد المطرب على الحجار لإحياء احتفالية "يا عزيز عينى" بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، وذلك يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر، بمركز المؤتمرات القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، فى أول حفلاته بعد فترة توقف بسبب الحرب فى غزة.

وكان المطرب على الحجار قدم أغنية "من فوقنا من سابع سما"، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى منتصف أكتوبر الماضي، وأظهرت الأغنية بسالة الشعب الفلسطينى فى مقاومة جنود الاحتلال الإسرائيلي، حيث سقط آلاف الشهداء خلال العدوان الإسرائيلى الأخير على غزة.

وائل الفشنى

كما يستعد المطرب وائل الفشني لإحياء أول حفلاته بعد الهدنة فى غزة وذلك يوم 2 ديسمبر بقاعة النهر، حيث سيقدم وائل الفشنى خلال الحفل باقة متنوعة من الابتهالات والأغانى الطربية التى يعشقها جمهوره ويحرص على سماعها.

وأعلن "الفشني" عن التبرع بكافة إيرادات الحفل لصالح أهالى غزة، ومن المقرر أن يقدم باقة من أجمل أغانيه المفضلة للجمهور، وأبرزها أغنية «راهب»، و«يا مركب الغربة»، وغيرها.

أصالة وأحلام

كما يستعد كل من المطربة أصالة وأحلام لإحياء حفل غنائى فى 15 من ديسمبر المقبل، فى دبى، ضمن حفلات موسم رأس السنة، خاصة بعد إعلان الهدنة فى فلسطين، ومن المقرر أن يقدم الثنائى عددًا كبيرًا من أغانيهم المفضلة لدى الجمهور.

وعبرت أحلام عن دعمها للشعب الفلسطينى من خلال عدة منشورات لها عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام، وكانت أصالة أحيت حفلا غنائيًا فى منتصف أكتوبر الماضى، فى القصيم بالمملكة العربية السعودية، وحرصت على دعم القضية الفلسطينية، وأهل غزة الذين يعانون من القصف الإسرائيلى المستمر من خلال ارتداء الزى الفلسطينى.

وطرحت أصالة أول 6 أغانٍ من ألبومها الجديد "لحقت نفسى"، عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وهم: فوق، مارس إبريل، الأخبار الحلوة، لما بنتجاهل، مانجا، رجل مثالى.

عبدالمجيد عبدالله

كما يستعد المطرب السعودى عبدالمجيد عبدالله، لإحياء حفل غنائى ضمن احتفالات رأس السنة، فى 14 ديسمبر المقبل فى البحرين، ومن المقرر أن يقدم عدد كبير من أغانيه المميزة لدى جمهوره.