الأربعاء 21 فبراير 2024 02:59 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير الشؤون التنفيذية بتعليم البحيرة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس إيتاي البارود النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لزيادة المنحة السنوية على بطاقة التموين فى شهر رمضان إلى 56 جنيها محافظ الجيزة يوجه بالإزالة الفورية لاي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد ”الهجان” يتفقد أعمال تطوير وتجميل مدخل مدينة بنها أعلى الطريق الزراعي لليوم الثاني على التوالي.. محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدينة شبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. توجيه قافلةطبية بقرية حانوت بكفر صقر محافظة الشرقية غداً.. فصل الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة بيلا بكفر الشيخ الكشف علي1759 مواطن مجانا خلال القافلة الطبية المجانية بقرية كفر مروان في كفر شكر محافظ أسيوط يفتتح معرضوأهلًا رمضان لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة التعليم العالي تغلق كيانا وهميا يدعى ”أكاديمية سنيور للعلوم التمريضية” رياضة النواب لـ”برلمان البحر الأحمر”: القيادة السياسية تولي الشباب اهتمام غير مسبوق وحريصة علي تمكينهم 29 فبراير ..انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي

عربي ودولي

عشرات النواب الديمقراطيين بالكونجرس يطالبون بايدن ووزير خارجية بوقف إطلاق النار فى غزة

بايدن
بايدن

وقع عشرات المشرعين الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، على رسالة، تحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، على السعي لوقف إطلاق النار في غزة، بحسب شبكة ان بي سي.

ووقع الرسالة النواب، ألكساندريا أوكازيو كورتيز من نيويورك، وبيتي ماكولوم من مينيسوتا، ومارك بوكان من ويسكونسن و21 آخرين، أن المشرعين يشعرون بالقلق إزاء الحرب المكثفة في غزة.

وجاء في الرسالة: "لا سيما الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال، ومخاوفنا من أنه بدون وقف فوري للأعمال العدائية وإقامة وقف إطلاق نار ثنائي قوي، فإن هذه الحرب ستؤدي إلى مزيد من الخسائر في أرواح المدنيين".

وكتب الديمقراطيون: "نكتب إليكم لحثكم على توضيح أهدافكم الاستراتيجية لتحقيق التهدئة والاستقرار في المنطقة نحن نفهم أن الإدارة لديها مخاوف جدية فيما يتعلق بأهداف وعواقب هجوم بري واسع النطاق، ونحن نحثكم على الضغط على هذه القضية مباشرة."

وجاءت رسالتهم في الوقت الذي وسعت فيه إسرائيل هجومها البري في غزة حيث شنت قوات الاحتلال غارة على مستشفى الشفاء، المستشفى الرئيسي في قطاع غزة، فيما وصفته بأنه "عملية مستهدفة" ضد فصائل المقاومة.

يذكر أنه يوم الثلاثاء، وقع 500 موظف في إدارة بايدن على رسالة مماثلة، يدعون الإدارة الامريكية إلى العمل على وقف إطلاق النار في غزة، وقال ماكولوم في بيان إنه "من المزعج للغاية أن نرى الأطفال يواصلون تحمل الخسائر الفادحة لهذه الحرب".

موضوعات متعلقة