الإثنين 22 أبريل 2024 12:22 صـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

”الكنائس العالمي” يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وفتح ممرات إنسانية

دعت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي، المجتمعة حاليا في مدينة أبوجا في نيجيريا، الى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وفتح ممرات إنسانية للمدنيين.

وقالت فى بيان لها إن الكنائس العالمية "تتوق إلى السلام والعدالة، وإلى إنهاء دوامة العنف والمعاناة التي تبدو لا نهاية لها".

وأضاف البيان إن العدوان الإسرائيلي على غزة "يسلط الضوء على نحو خاص على عواقب الصدمة الرهيبة طويلة الأمد والعابرة للأجيال التي تصيب الأطفال".

وطالبت "الأطراف جميعها إلى احترام الحياة والكرامة التي وهبها الله لكل إنسان، وكذلك احترام مبادئ القانون الدولي الإنساني، لا سيما حماية المدنيين والبُنى التحتية المدنية".

كما دعت أيضا إلى "ضمان توزيع وإيصال المساعدات الإنسانية الحيوية دون عوائق، بما في ذلك المياه والغذاء والإمدادات الطبية والوقود، وإعادة الكهرباء وخدمات الإنترنت إلى غزة".

يذكر أن اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي، الذي يتضمن معظم الكنائس البروتستانتية والأرثوذكسية شرقية، تعقد اجتماعها في أبوجا خلال الفترة من 8 - 14 نوفمبر الجاري.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلى لليوم الـ 39 على التوالي، عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية "طوفان الأقصى" بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات جيش الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى لتصل الحصيلة إلى 11240، شهيد منهم 4630 طفلا و3130 امرأة.

موضوعات متعلقة