السبت 18 مايو 2024 10:31 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

منوعات

نشكو العالم الظالم إلى الله.. فيديو مؤثر لمدير مستشفى الأندونيسي يدمي القلوب: انقذوا فلسطين

نشكو العالم الظالم إلى الله.. فيديو مؤثر لمدير مستشفى الأندونيسي يدمي القلوب: انقذوا فلسطين
نشكو العالم الظالم إلى الله.. فيديو مؤثر لمدير مستشفى الأندونيسي يدمي القلوب: انقذوا فلسطين

"نشكو الأمة العربية.. والعالم الظالم إلى الله".. كلمات كانت كالنار في الهشيم، من مدير مستشفى الإندونيسي سابقا، هزت قلوب الوطن العربي، بعدما انتشر مقطع فيديو مدمي للقلوب للطبيب عاطف كحلوت، وهو في حالة انهيار تامة ويبكي بحرقة شديدة.

نظرا للوضع المأساوي في غزة، خاصة بعد كثرة حالات المصابين، وازدياد أعداد المتوفيين يوميا، جراء القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وكذلك بسبب نفاذ الوقود، وعدم توافر الاحتياجات اللازمة لعلاج المصابين، وظهر مدير مستشفى الإندونيسي سابقا وهو يبكي ويردد بعض العبارات المحزنة، قائلا: "نشكو الأمة العربية والعالم الظالم إلى الله، انقذوا فلسطين من هذا الدمار".
وتفاعل مع هذا المقطع العديد من المواطنين من مختلف جنسيات الوطن العربي، بسببب ما يحدث في فلسطين الشقيقة، من دمار وخراب وقصف غاشم على المدانيين في قطاع غزة، أدى إلى وفاة الكثيرين من الأطفال والنساء والرجال.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحياة اليوم، عن انهيار المنظومة الصحية بشكل تام منذ أكثر من أسبوعين، بسبب عدم توافر الإمدادات الطبية، مؤكدا أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف، وكذلك النساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

وتابع المتحدث باسم وزراة الصحة في قطاع غزة، أن 45% من المرضى لايجدون علاج، لافتًا إلى أنه تم استهداف الجرحي أثناء توجههم للخروج من معبر رفح إلي مصر، وارتُكبت مجزرة شنيعة وقاسية أمام بوابة مستشفى الشفاء، راح ضيحتها أكثر من 16 شهيدًا وأكثر من 70 مصابًا.

موضوعات متعلقة