الأربعاء 21 فبراير 2024 02:45 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

في تحد روسي جديد للجنائية الدولية

الرئيس الروسي بوتين في الصين بعد غد الاربعاء

صورة ارشيفية للرئيسين الصيني والروسي
صورة ارشيفية للرئيسين الصيني والروسي

في تحد جديد من الرئاسة الروسية لقرار المحكمة الجنائية الدولية بقرار توقيف الرئيس بوتين أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد محادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينج، بعد غد الأربعاء.
وقال أوشاكوف - في تصريحات للصحفيين أوردتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الإثنين "قريبًا ستكون هناك زيارة للصين، في الساعات القليلة المقبلة، ومن المثير للاهتمام بالنسبة لنا بشكل خاص أنه في إطار المنتدى الدولي الثالث "حزام واحد - طريق واحد" ستعقد مفاوضات بين رئيسنا والرئيس الصيني شي جين بينج".

وأوضح أنه من المقرر إجراء المفاوضات يوم الأربعاء، قائلا: "في 18 أكتوبر، حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحًا، يجتمع رؤساء الوفود، وفي الساعة العاشرة صباحًا يبدأ حفل افتتاح المنتدى الدولي الثالث، وسيلقي شي جين بينج كلمة افتتاحية، ثم رئيسنا، وسيكون هناك العديد من المتحدثين، وبعد ذلك يبدأ الجزء الثثائي من الزيارة".
من جهته، أكد الكرملين - في بيان - أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور الصين في الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر الجاري؛ للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي الثالث (حزام واحد - طريق واحد)، ويتضمن برنامج زيارته لبكين اجتماعا بالرئيس الصيني شي جين بينج، وستتم مناقشة قضايا التطوير الإضافي للشراكة الشاملة الروسية الصينية والتعاون الاستراتيجي، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية".