السبت 24 فبراير 2024 09:12 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد» برشلونة يكتسح خيتافي برباعية نظيفة في الدوري الإسباني ضبط عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج مصطفى محمد يشارك في فوز نانت على لوريان بالدوري الفرنسي ”الداخلية” تكشف حقيقة ما تم تداوله على التواصل الاجتماعي بشأن قفز سيدة من سيارة بطريق السويس مران الزمالك جلسة لـ جوميز مع اللاعبين وتدريبات استشفائية رسميًا.. يانج أفريكانز يكتسح شباب بلوزداد برباعية ويتأهل رفقة الأهلي الحجر الزراعي: مصر استوردت 9.5 مليون طن من محصول القمح في 2022 تعليمات خاصة لـ شيكابالا في مران الزمالك استعدادا لـ أبو سليم الليبي زمالك 2008 يفوز على رأس غارب بثلاثية في بطولة الجمهورية

المحافظات

وكيل تعليم الإسكندرية: زيادة الإقبال على التعليم الفني بنسبة 30%

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم


صرح الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن زيادة الإقبال على التعليم الفني هذا العام بنسبة أعلي من الأعوام الماضية.

وأكد أن نسبة زيادة الإقبال هذا العالم بلغت 30% عليها، خاصة المدارس المتخصصة مثل التكنولوجيا التطبيقية، واصفاً إياه بـ"الأمر الممتاز" الذي يتواكب مع توجه الدولة إلى رفع مستوي التعليم الفني وزيادة الاهتمام به.

وأضاف أبوزيد، أن التعليم الفني بات له دور في تخفيف أسعار الزي المدرسي لـ 600 مدرسة، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور بأسعار أرخص وهو تدريب عملي لطلاب ومعلمي التعليم الفني.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية واليابانية، أحدثت طفرة في العملية التعليمية، وأفرزت أختراعات ومشروعات طلابية مثل جهاز لمراقبة ولتقليل الفاقد في خزانات المياه، ومشروع استخدام قش الأرز لتنقية المياه.

وأشار إلى أنه لا توجد شكاوى أو مشكلات كبيرة في علمية النقل والتحويل في المدارس، وطلبات النقل والتحويلات مشكلة لها لجان بداخل الإدارات التعليمية والمدارس والمديرية وهناك توجيهات واضحة بتذليل العقبات واستيعاب أكبر عدد من طلابنا.

كما كشف أن مجمع مدارس العجمي الذي يجري انشائه به 70 فصلا وفي المنتزة 110 فصول، وهيئة الأبنية تعمل بكامل طاقتها.