الخميس 25 أبريل 2024 01:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19 الصور الأولى من حفل زفاف نجل الفنانة حنان يوسف بإطلالة جذابه نسرين طافش تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

عربي ودولي

صندوق النقد الدولي يعلن عن دعم المغرب واقتصاده بعد مأساة الزلزال

الملك محمد السادس عاهل المغرب
الملك محمد السادس عاهل المغرب

قال صندوق النقد الدولي، إنه يعمل على دعم المغرب واقتصاده بعد مأساة الزلزال ومن المقرر أن تستضيف مراكش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بداية من التاسع من أكتوبر.

وقال متحدث باسم صندوق النقد ردًا على سؤال بشأن الاجتماعات المقررة تركيزنا الوحيد في هذا الوقت هو على شعب المغرب والسلطات هي التي تتعامل مع هذه المأساة

ويكابد الناجون من أعنف زلزال يتعرض له المغرب منذ أكثر من ستة عقود للحصول على الطعام والماء واليوم الثلاثاء مع استمرار البحث عن المفقودين في القرى التي يصعب الوصول إليها ويبدو أن عدد الوفيات الذي يزيد على ألفي شخص من المرجح أن يرتفع أكثر.

وقضى الكثيرون ليلتهم الرابعة في العراء بعد أن وقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة ويواجه عمال الإغاثة تحديًا للوصول إلى القرى الأكثر تضررًا في منطقة الأطلس الكبير وهي سلسلة جبال وعرة غالبا ما تكون المناطق السكنية فيها نائية وانهار الكثير من المنازل بها.

وقالت الحكومة المغربية، إنها تتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة الكارثة منها زيادة فرق البحث والإنقاذ وتوفير مياه الشرب وتوزيع الطعام والخيام والبطانيات.

وقال وزير الخارجية الإسباني إن إسبانيا تلقت طلبا رسميا من المغرب للمساعدة وإنها سترسل فرق بحث وإنقاذ وقالت فرنسا إنها مستعدة للمساعدة وتنتظر مثل هذا الطلب من المغرب.

موضوعات متعلقة