النهار
السبت 22 يونيو 2024 08:15 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يهنئ رضوان وعثمان بالتأهل إلى بارالمبياد باريس في رفع الأثقال محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات ويتعاقد على فيلم ”دكتور عدوة” منتخب البرتغال يتقدم بثنائية في الشوط الأول أمام تركيا بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو بالصور.. خالد جلال يفتتح عرض ”العيال فهمت ” على مسرح ميامي الإسماعيلي يعلن قائمته لمواجهة مودرن فيوتشر في الدوري بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة

فن

تأجيل الإحتفال بمئوية رحيل ”سيد درويش” في المجلس الأعلى للثقافة

بناءً على قرار الدكتورة "نيڤين الكيلاني" وزيرة الثقافة المصرية تم تعليق كافة أنشطة الوزارة لمدة ثلاثة أيام بداية من أمس الثلاثاء الموافق ١٢ سپتمبر وحتى غروب يوم الخميس الموافق 14 سپتمبر الحالي 2023، وذلك حدادًا على ضحايا الكارثتين الطبيعيتين مثل الفيضان والزلزال بدول ليبيا والمغرب والذي راح ضحيتهم آلالاف الأشخاص غير المفقودين لتسود حالة من الحزن والتعاطف في مصر والدول المذكورة.

لذلك تم تأجيل الأمسية الثقافية للإحتفال بمئوية رحيل فنان الشعب الشيخ "سيد درويش"، والتي كان من المفترض إقامتها في تمام الخامسة مساء غداً الخميس 14 سپتمبر 2023 بالمجلس الأعلى للثقافة.

يُذكر أن "سيد درويش" ولد في محافظة الأسكندرية عام 1892، وهو جد الفنان "إيمان البحر درويش"، وعُرف "سيد" بأنه من أكثر المُلحنين والمطربين إبداعاً في تقديم مختلف الأغاني المصرية وخاصة الأغاني الوطنية، وذلك في أوائل القرن العشرين، من أشهر أغنياته "قوم يا مصري" و "الحلوة دي قامت تعجن في الفجرية" و "أنا هويت" و "زوروني كل سنة مرة" و "شد الحزام"، وغيرهم، كما لحن موسيقى لأشهر أغاني مطربات القرن الماضي مثل "نعيمة المصرية" و "حياة صبري"، وغيرهن، حتى رحل عن عالمنا في 1923، ليترك صدمة شديدة في نفوس مواطنين وفنانين مصر كونه فنان ومواطن وطنياً مُحب لمصر ولا يعوض.

موضوعات متعلقة