الخميس 23 مايو 2024 06:35 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024 غدًا.. كولر والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والترجي غدًا الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم مرانه غدا باستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الترجي لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة تمهيدًا لعقد الجلسة العامة الرابعة بعد غد البورصة : انتقال شركة ديجيتايز من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور... أحمد الشيخ: البورصة تعمل على إتاحة تداول أذون الخزانة عبر شركات السمسرة خلال 4 شهور جولد بيليون: الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي أحمد الشيخ: بورصة السلع تستعد لاستقبال منتجين بالتعاون مع البترول وقطاع الأعمال أستعدادات مشروع التدريب”صقر١٢٩” لمجابهة الأزمات والكوارث بالبحر الأحمر اتحاد شباب الخارج : مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظي باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي

فن

تفاصيل…الموسيقيين تقرر رفع إيقاف عمر كمال عن العمل

عمر كمال
عمر كمال

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، رفع إيقاف المطرب الشعبي عمر كمال، وذلك بعد تغريمه مبلغ 50 ألف جنيه مصري فقط لا غير، مع إيقاف اسبوع عن إحياء الحفلات، بتهمه إهانه المرأه المصرية بتغير كلمات أغنيته الشهيره “انتي معلمة”، إلى “اتي معفنه”.

نص قرار رفع الايقاف عن عمر كمال

بعد الاطلاع على المذكرة المقدمة من الشؤون القانونية التي تفيد انتهاء مده الإيقاف للحاصل على التصريح بالعمل السيد / عمر محمد كمال محمود، الشهير بعمر كمال، شعبة غناء شعبي.

لذا تقرر رفع الايقاف عن المذكور ويحق له العمل تحت مظله القانون رقم ٣٥ لسنه ١٩٧٨، وتعديلاته ويتم اخطار كافة الجيهات المعنية بذلك القرار.

تفاصيل أزمة عمر كمال وحمو بيكا
وكان أشار الفنان مصطفى كامل، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أنه قرر إيقاف الاثنين أسبوع عن الغناء، ولا رجعة في القرار، مضيفا: "حمو بيكا بيبكي في التليفون وقولته أنا أعطيتك الفرصة، ليه محترمتش الإقرار والتعهد، قالي أقسم بالله مش هتحصل تاني".

وأوضح ان غرم كل منهما 50 ألف جنيه، بجانب الإيقاف لمدة أسبوع، معلقا: "مش فارق معاهم الغرامة، هما عايزين يشتغلوا.. وأقسمت لهم بالله لو تكرر ما فعله سيكون مصيرهم مصير كزبرة".

ولفت إلى أنه تعرض للهجوم منذ قراره بالسماح لمؤديين المهرجانات بالغناء، معقبا: "أنا بقعد معاهم زي أولادي وبنصحهم، وهما بيحبوني وأنا بحبهم، ولكنهم عايزين يستسهلوا يمكن يكونوا تريند"، منوها بأنه يوقع عقوبة لمن يقوم بفعل غير لائق على المسرح، مؤكدا أنه يعمل على الحفاظ على مستوى الفن المصري.