السبت 18 مايو 2024 09:30 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بالأرقام.. تعرف على إيرادات فيلم ”Oppenheimer” حتى الآن!

يواصل الفيلم العالمي "Oppenheimer" الأستمرار في تحقيق النجاح الساحق في إيرادات شباك التذاكر العالمية، حيثُ بلغت إيرادات الفيلم المذكور أكثر من 852 مليونًا و 984 ألف دولاراً أمريكياً في شباك التذاكر بسينمات العالم، وذلك منذُ طرح الفيلم المذكور في يوم 21 يوليو الماضي 2023 بصالات ودور العرض السينمائية حول العالم في الدول المختلفة.

الجدير بالذكر أنه إنقسمت إيرادات فيلم "Oppenheimer" بين 310 ملايين و271 ألف دولاراً أمريكياً فى شباك التذاكر بسينمات الولايات المتحدة الأمريكية، و542 مليونًا و713 ألف دولاراً بشباك التذاكر في سينمات دول العالم المختلفة.

تدور قصة الفيلم العالمي "Oppenheimer" قصة العالم الأمريكي "روبرت أوپنهايمر" ودوره في تطوير القنبلة الذرية التي أنهت حرب أمريكا مع اليابان عندما قذفتها أمريكا على مدن يابانية مما تسبب في قتل مئات الآلاف من اليابانيين، ويدور الفيلم في إطار من الدراما الوثائقية التاريخية.

يُذكر أن فيلم "Oppenheimer" من بطولة كلاً من الفنانين "كيليان مورفي، إيميلي بلانت، مات دامون، روبرت داوني چونيور، ألدن إرينريتش"، من تأليف كلاً من "كريستوفر نولان" و "كاي بيرد" و "مارتن شيروين"، وإخراج "كريستوفر نولان".