الجمعة 24 مايو 2024 12:20 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مالا تعرفه عن النجم اللبناني ”عادل كرم” وآخر أفلامه تعرض للهجوم

النجم اللبناني عادل كرم
النجم اللبناني عادل كرم

يحتفل اليوم الأحد الفنان والمذيع اللبناني الشهير عادل كرم بعيد ميلاده الـ 51 ، حيث انه من مواليد 20 أغسطس لعام 1972 .
اشتهر عادل كرم بتقديم باللوحات الكوميدية “لا يمل” مع المخرج ناصر فقيه لمدة طويلة، ثم تم تغيير اسم البرنامج إلى “ما في متلو”.
برع عادل كرم فى تقديم بشخصية “أبو رياض” و”فريد” الذي كان بطل سلسلة “مغامرات أبو رياض” على أحدي القنوات اللبنانية لفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك شارك في المسلسل الكوميدي السوري “بقعة ضوء” مع المخرج ليث حجو .
شارك عادل كرم في بطولة فيلم “سكر بنات” الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2007، والفيلم اللبناني “وهلأ لوين” للمخرجة العالمية نادين لبكي عام 2011.
شارك عادل كرم فى بطولة القضية 23، والذي ترشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي ، ثم بدأمشواره مع الدراما اللبنانية ، مثل مسلسل الهيبة ، ومسلسل نمرة 2 .
شارك فى عمل مصرى وحيد وهو فيلم "تراب الماس" ، ثم شارك فى بطولة مسلسل أصحاب ولا أعز والذي حظي على انتقادات واسعة ، وشارك في مسلسل المتهمة ، والذى تقوم ببطولته درة ، كما شارك خلال شهر رمضان الماضي فى بطولة مسلسل “ بطلوع الروح ” ، والذى قامت ببطولته منة شلبي ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

تزوج عادل كرم عام 2014 من ريتا حنا وأنجبا طفلهما شربل الذي كان يعاني من حالةٍ خطرة، فأُدخل إلى العناية الفائقة ، ثم تزوج مرة ثانية ، وحالياً متزوج من سيدة تونسية ، وقد انجب منه طفلاً اخر .