الإثنين 20 مايو 2024 06:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

ترامب يدفع ببراءته في تهم جديدة بشأن حيازة وثائق سرية

الرئيس الامريكي السابق ترامب
الرئيس الامريكي السابق ترامب

أفادت محكمة بالمنطقة الجنوبية في فلوريدا بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دفع ببراءته من تهم جديدة تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرية وجاء في وثائق القضية أن المحكمة تلقت إشعارا بأن دونالد ترامب غير قادر شخصيا على حضور الجلسة، ويعلن براءته من التهم الموجهة إليه وفي 28 يوليو الماضي رفعت وزارة العدل الأمريكية اتهاما إضافيا ضد ترامب بشأن حالة التعامل غير السليم مع مواد سرية حيث تمت إضافتها إلى 32 تهمة سابقة بشأن حيازة معلومات دفاعية بشكل غير قانوني.

بالإضافة إلى ذلك ظهر متورط جديد في القضية يدعى كارلوس دي أوليفيرا وهو متهم بالتآمر الجنائي لعرقلة سير العدالة، حيث حاول مع متهم آخر في القضية يدعى والتر ناوتا إتلاف تسجيل من كاميرا المراقبة في صيف عام 2022 كما يتابع ترامب أيضا بهذه الوقائع وفق ما جاء في ملف المحكمة. ويتابع دي أوليفيرا أيضا بالإدلاء بشهادة زور ومساعدة ناوتا على نقل صناديق الوثائق السرية إلى ملكية الرئيس السابق وخلال عملية تفتيش جرت في أغسطس 2022 في عقار ترامب مارالاجو في فلوريدا صادر موظفو مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي 102 وثيقة 27 منها كانت في مكتب الرئيس السابق و75 أخرى كانت في المخزن حيث يحمل 17 ملفا منها علامة "سري للغاية".

ويزعم الجمهوري ترامب أنه لم يرتكب أي خطأ،مبررا أنه كرئيس للدولة، يحوز صلاحية رفع السرية عن جميع الوثائق التي بحوزته ويصف الرئيس السابق الذي يعتزم أن يتنافس مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2024 التهم الموجهة إليه بأنها سياسية بحتة، وحاكتها السلطات الأمريكية على رأسها الديمقراطي جو بايدن كما تتهم شخصيات أخرى في الحزب الجمهوري الإدارة الحالية بتسييس القضية.