الأربعاء 21 فبراير 2024 12:49 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

«شيماء» من ذوي الهمم تمارس 3 رياضات:«بطولة أفريقيا إنجاز في الريشة الطائرة موصلوش الأصحاء»

شيماء سامي من ذوي الهمم تمارس 3 رياضات
شيماء سامي من ذوي الهمم تمارس 3 رياضات

على الكرسي المتحرك تتجول في الملعب برشاقة لممارستها رياضتها المفضلة «الريشة الطائرة» لتحصد الكثير من الألقاب والوصول لإنجازات متتالية في المبارايات العالمية والمحلية، هذا جزء من قصة نجاح شيماء سامي، بطلة من ذوي الهمم، والحاصلة على بطولة أفريقيا للسنة الثالثة على التوالي في الريشة الطائرة.


«أنا أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تمارس 3 رياضات وتوصل فيهم للعالمية والإقليمية».. بدأت شيماء سامي، بطلة العالم في ألعاب القوى وفي الريشة الطائرة وبطلة أفريقيا في التنس الأرضي على الكراسي المتحركة، حديثها لـ«النهار» حيث أنها مارست الكثير من الرياضات كما أنها لم تكتفِ بالممارسة بل أنها كانت تحقق الكثير من الألقاب والبطولات العالمية والإقليمية.


تمارس البطلة «شيماء» حتى الوقت الحالي وذلك مُنذ بدايتها فيها عام 2018 رياضتها المفضلة الريشة الطائرة دوليًا، حيث أنها وصلت خلال 3 بطولات أفريقية على التوالي تحصد على 9 ميداليات ذهبية، لافتة:«ده كان إنجاز كبير لم يصل إليه الأصحاء أو المعاقين في الريشة الطايرة».


تسببت «شيماء» في إدخال رياضة التنس الأرضي في عام 2009 وهذا ليس فقط حيث أنها كانت مساهمًا في تشجيع الكثير من الآسر لدخول أطفالهم في هذه الرياضة، موضحة:«وقفت رياضة التنس كممارسة علشان أقدر متمكنة في رياضة جديدة وهي الريشة الطائرة وأتمنى أوصل لأولمبياد باريس 2024 ووقتها هكون أول لاعبة مصرية من ذوي الإعاقة».


واجهت «شيماء» الكثير من الصعوبات خلال مشوارها الرياضي ولكنها لم تقف مكتوفة الأيدي أمامها وتخطيتها بقوة، مشيرة:« أكتر حاجة كانت صعبة بالنسبة ليا استبعادي بعد فترات تدريب قاسية لكن كل المواقف قوتني، وكمان الاهتمام برياضات ذوي الإعاقة مش كبير».


حصدت البطلة «شيماء» على بطولة أفريقيا للسنة الثالثة على التوالي في هذا التنصيف، بالإضافة إلى ذلك أن تصنيفها على مستوى العالم السادس في رياضة الريشة الطائرة، مضيفة:«مش قادرة أوصف سعادتي بسبب هذا الإنجاز».


الخطوات التي تريد «شيماء» تحقيقها في الوقت الحالي، هو الرغبة في التأهل لأولمبياد باريس عام 2024 في الريشة الطائرة، لافتة:«الموضوع مش سهل بس بحاول أني احقق الإنجاز ده».

موضوعات متعلقة