السبت 18 مايو 2024 02:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جوارديولا: مويس سيقاتل لحرمان مانشستر سيتي من لقب الدوري التعليم العالي: تعاون مثمر بين الاستشعار من البُعد وإحدى شركات الذهب لتطوير عمليات التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية تعليم القليوبية: استبعاد 5 رؤساء لجان وإحالة 6 طلاب للشؤون القانونية بامتحانات الشهادة الإعدادية المشدد 10 سنوات لعاطل لاتجاره فى الهيروين بشبين القناطر ”رئيس جامعة بنها” يتفقد الإمتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعى محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها معين الشعباني: مندهش من تصريح جوميز.. وجاهزون لكل السيناريوهات قاتلة.. سر لعنة قدم الفيل غدا.. ندوة ”المتاحف ودورها فى تنمية المجتمع” بالأعلي للثقافة وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بآداب المنصورة وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة الرحمانية بعد الجدل على مضاد الإيثار.. مدير تعليم المنوفية يطمئن الطلاب

فن

٦ محطات في حياة عبد المجيد عبدالله صنعت نجوميته

محطات في حياة عبد المجيد عبدالله صنعت نجوميته "عبد المجيد عبدالله" هو أحد أعذب الأصوات العربية إذ يمتلك حساً مرهفاً وصوتاً قوياً جعله جديراً بلقب "أمير الطرب" بعدما مر بالعديد من المحطات في مسيرته فما أبرز هذه المحطات؟.


موهبة منذ الطفولة


ولد "عبد المجيد" في الثالث من أغسطس عام 1962 بمدينة العارضة وأحب الموسيقى والغناء حتى اكتشفه معلمه إبراهيم سلطان بعدما استمع لغناء "عبد المجيد" على المسرح المدرسي واصطحبه لإذاعة جدة والتي كانت منها انطلاقته الأولى؛ إذ غنى لـ"عبد الحليم حافظ" عام 1979 فذاع صيته وأحيا أول حفل له في نادي الاتحاد السعودي بعمر الـ13 وتعرف عبره إلى عدد من الملحنين من خلال جمعية الثقافة والفنون ثم سجّل عدداً من أغنياتهِ للتلفزيون منها أغنية "حبايب وقت ما يبغوا".

حظ عاثر في البدايات

يمكن اعتبار عام 1979 أحد أبرز الأعوام في مسيرة عام "عبد المجيد" إذ التقى فيه الملحن سامي إحسان والذي اعتبر مكتشفه الحقيقي والذي اصطحبه في أول رحلة خارج المملكة السعودية لتسجيل بعض الأغاني إذ زارا مصر والتي كانت منها الانطلاقة الحقيقية بتسجل 4 أغان لحنها "سامي" وهي "الصبر مفتاح الفرج" و"بارق الثغر" و"إيش علينا" و"شفتك وفي عيونك حزن" إلا أنها طرحت في ألبوم الفنان الراحل "طلال مداح" عن طريق الخطأ ولهذا لم تحظَ بانتشار كبير ولم تسهم في إنطلاقة "عبد المجيد".


الانطلاقة الفعلية


في عام 1984 غنى "عبد المجيد" أغنية "سيد أهلي" على مسرح التلفزيون السعودي ليتعرّف المشاهدين إليه قبل أن ينجح في اختبارات الإذاعة السعودية ويتلقى الراحل "جمال مرادني" الذي علمه فنون الموسيقى بالشكل الصحيح وقراءة النوتة الموسيقية.

دعم بحريني


التقى "عبد المجيد" الملحن البحريني "خالد الشيخ" فتعاونا في عدة أغنيات كـ"طائر الأشجان" و"ارجع بالسلامة" و"زمان الصبا" وغيرها وحققَا شهرة ونجاحاً كبيراً على مستوى الخليج العربي.


شهرة طال انتظارها


مع نهاية حقبة التسعينات تعاون "عبد المجيد" مع الملحن "صالح الشهري" وقدما العديد من الأغاني التي زادت من شهرة "عبد المجيد" في الوطن العربي مثل "رهيب" و"كيف أسيبك" و"خفيف الدم" و"دندنة" و"حيل الله" أما الأغنية الأبرز والتي رفعت من أسهمه لدى الجمهور فكانت "يا طيب القلب".


ثنائيات


قدم "عبد المجيد" العديد من الثنائيات الناجحة من بينها "حبي الأول" مع راشد الماجد" عام 2010 وأغنية "مرت سنة" مع فنان العرب "محمد عبده" ولا يزال "عبد المجيد" مستمراً في مسيرته بعدما قدم أكثر من 20 ألبوماً و250 أغنية لإمتاع محبيه.