الثلاثاء 14 مايو 2024 01:28 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توريد ١٧٦ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وفداً من المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي نائبًا لرئيس الاجتماعات السنوية للبنك لأول مرة وزير الصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر حققت 47 مليون دولار خلال 3 شهور.. شركة ماريدايف تتحول إلى الربحية النعيم القابضة تتحول من الخسائر إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري مع اقتراب الامتحانات.. نصائح لتخفيف التوتر والقلق في هذا الموعد.. طرح فيلم بنقدر ظروفك لـ أحمد الفيشاوي بجميع السينمات خارج مصر مقترحات للاستفادة من خريجي الجامعات التكنولوجية بالمشروعات القومية رئيس الوزراء يتابع جهود جذب وتعظيم سياحة اليخوت في مصر موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا محامي شيرين عبد الوهاب: شركة روتانا بتحاول تبعدها عن كل الساحات الغنائية

توك شو

لميس الحديدي تكشف معلومات هامة حول مشروع قانون الاحوال الشخصية

كشفت الاعلامية لميس الحديدي أن اللجنة القضائية المشكلة بقرار من وزير العدل لصياغة قانون الاحوال الشخصية الجديد انتهت رسميا من ضبط الصياغة القانونية لمواد القانون تمهيدا لطرحه الى حوار مجتمعى قبل ارساله الى البرلمان واقراره رسميا.

وأضافت عبر برنامجها:أن مشروع القانون الجديد المكون من 355 مادة ثلاثة قوانين تنظم النواحى الموضوعية والإجرائية للأحوال الشخصية والولاية على المال.

وكشفت عن بعض ملامح مشرع القانون قائلة : تتضمن أهم محاور قانون الأحوال الشخصية الجديد أن يكون توثيق الطلاق كما هو الحال في توثيق الزواج، وعدم ترتيب أي التزامات على الزوجة إلا من تاريخ علمها به ومنح صلاحيات جديدة للقاضي للتعامل مع الحالات العاجلة من أجل دعم الأسرة والسماح للقاضى بمخاطبة جهة عمل المطلق لمعرفة دخله وتقدير النفقة، مع وضع نظام جديد يجمع منازعات كل أسرة أمام محكمة واحدة.

إستطردت قائلة : فضلا عن تقصير مدد الفصل فى دعاوى الأسرة، واستحداث إجراءات للحد من الطلاق. ونص القانون الجديد على أن يتم الحفاظ على الذمة المالية لكل زوج ونصيب كلٍ منهم في الثروة المشتركة التي تكونت أثناء الزواج.