النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 02:29 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

فن

عاجل.. ترافيس سكوت يتحدي نقابة المهن الموسيقية: ”أراكم في مصر الجمعة القادمة”

 ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

أكد الرابر العالمي ترفيس سكوت على إقامة حفلة في مصر الجمعة القادمة ٢٨ يوليو، وذلك خلال حفلته التي أقيمت منذ ساعات في ولاية ميامي الأمريكية.

رد ترافيس سكوت على جدل حفلته في مصر

ورد ترافيس سكوت، في بيان رسمي صدر من الجهة المنظمة للحفل على جميع ما قيل عنه في الأيام الماضية قائلا: "لمن يهمه الأمر، أكتب إليكم لمعالجة التقارير الفاضحة، وغير الدقيقة التي دعت لإلغاء حفلي في مصر، ما أفهمه هو أن نقابة الموسيقيين المصرية اتخذت هذا الإجراء ردًا على التقارير المزيفة التي كتبت عني، وعلى وجه التحديد، "الطقوس الغريبة" التي “تتعارض مع الهوية الثقافية للمصريين”، وهو شيء أبعد عن الحقيقة، هدفي الوحيد من العروض الحية هو توحيد الناس".

جدل حفل ترافيس سكوت

وأثار حفل الرابر العالمي حالة كبيرة من الجدل في مصر، وانقسام بين الرافضين لإقامة الحفل، والمؤيدين، الذين يرون أن الحفل سيعمل على تنشيط السياحة في مصر، وجلب نجوم عالمين أخرين لإقامة حفلاتهم.

وانطلقت التصريحات من كلا الجانبين، نقابة الموسيقيين، ومعجبي ترافيس سكوت حول العالم، ليؤكد كل الطرفين على أحقيته في إقامة الحفل أو إلغائه، فيما أكد الرعاة الرسميين للحفل أن الحقل قائم حتى تلك اللحظة.

بيان نقابة “الموسيقيين” بشأن حفلة ترافيس سكوت:

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا تقرر فيه إلغاء الحفل، جاء فيه:”تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير”.

أضاف البيان، “ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري”.

تابع، “وحيث أن النقابه العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة”.

واختتم، “لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري النقيب العام / مصطفى كامل المتحدث الرسمي د/ محمد عبد الله.