الخميس 9 مايو 2024 08:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

اقتصاد

«ذهب مصر»: 0.4% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال تعاملات الأسبوع

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء اليوم الجمعة.
في حين شهدت الأوقية موجة تراجع مع ختام تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 0.6% ، متأثرة بالبيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي، والتي أظهرت تباطؤ بيانات إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي يوم 15 يوليو بما يخالف توقعات الأسواق التي أشارت لارتفاعها، لتسجل أدنى مستوياتها منذ أول أسبوع في أبريل الماضي، كما تترقب الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي، وبيانات التضخم في شكل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، بالإضافة لاجتماع الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير سعر الفائدة، خلال الأسبوع المقبل.
وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب،إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 8 دولارات بالأسواق العالمية، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء اليوم الجمعة، حيث افتتحت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 1954 دولارًا، ولامست مستوى 1983 دولارًا، واختتمت تعاملات الأسبوع عند 1962 دولارًا.
أضاف، وجاء صعود أسعار الذهب بالبورصة العالمية في منتصف تعاملات الأسبوع، مدعومًا بتراجع الدولار لأدنى مستوياته منذ أكثر من عام، وذلك بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي قد تحفز الفيدرالي الأمريكي على إنهاء دور التشديد النقدي، حيث جاءت البيانات سلبية مما يعزز من التوقعات بتعرض الاقتصاد لحالة من الركود.
أشار، إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد شهدت حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2165 جنيهًا، ولامس مستوى 2170 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2165 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 9 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1971 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1962 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2474 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1856 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1444 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 17320 جنيهًا.