الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:42 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

الدفاع الروسية: القوات الروسية تتقدم في منطقة كوبيانسك بعمق 1.5 كيلومتر

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تقدم القوات المسلحة الروسية في منطقة كوبيانسك بالقرب من خاركوف، حيث تقدمت القوات بعمق 1.5 كيلومتر، وبعرض كيلومترين من الجبهة.

حيث تابع تقرير سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ليوم الثلاثاء بأن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، حاولت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، القيام بعمليات هجومية في اتجاه جنوب دونيتسك، وكراسنوليمانسكي، ودونيتسك، وجنوب دونيتسك .

وعلى محور اتجاه كوبيانسك، واصلت وحدات مجموعة "الغرب" عمليات هجومية ناجحة في منطقة سيطرتها، حيث بلغ تقدمها الإجمالي بعرض كيلومترين من الجبهة، وبعمق 1.5 كيلومتر. إضافة إلى ذلك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى كالينوفو، وبيريستوفوي، وكيسلوفكا، وتابايفكا في منطقة خاركوف، ونوفوسيلوفسكويه بجمهورية لوجانسك الشعبية.

كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي رقم 103 بالقرب من قرية كوتلياروفكا، بمنطقة خاركوف، فيما بلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه 65 جنديا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين و3 مركبات، إضافة إلى رادار مضاد للبطاريات من طراز AN/TPQ-50 أمريكي الصنع.

في اتجاه دونيتسك، وبفضل التنسيق المحكم والفعال لمجموعة قوات "الجنوب"، تم صد 12 هجوم معاد بنجاح، وتم تدمير مستودع ذخيرة لواء الهجوم رقم 79 المحمول جوا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث بلغ إجمالي خسائر العدو على هذا المحور 400 جندي، ومدرعتين قتاليتين، و3 شاحنات صغيرة، ومدفع M777 أمريكي الصنع، و3 مدافع من طراز Krab بولندي الصنع، مدفع "غفوزديكا"، ومدفعين هاوتزر MSTA-B، إضافة إلى مدفعي D-20 وD-30.

في اتجاه كراسنوليمان صدت مجموعة قوات "المركز" هجوم العدو في اتجاه قرى تشيرفونايا ديبروفا وماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي مناطق قرى تيرني بجمهورية دونيتسك الشعبية، فيما تعرضت قرى كوفاليفكا وكارمازينوفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية للنيران.

وفي منطقة قرية كوزمينو بجمهورية لوجانسك الشعبية تم إحباط أنشطة مجموعة الاستطلاع والتخريب الأوكرانية، حيث ألحقت القوات المسلحة الروسية بالعدو خسائر تصل إلى أكثر من 100 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين، و3 سيارات، ومدفع Krab بولندي، ومدفعي D-30.

في اتجاه جنوب دونيتسك، صدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة "الشرق" 3 هجمات للعدو في مناطق قرى فلاديميروفكا وأوروزينوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي منطقة زابوروجيه، أحبطت مجموعة "الشرق" 3 هجمات للعدو على قرى مالايا توكماتشكا، وأوريخوف بمنطقة زابوروجيه، حيث أصابت نيران المدفعية نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية. إضافة إلى ذلك، تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة للواءين الميكانيكيين رقم 23 و33 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، فيما بلغت خسائر العدو في هذه المناطق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أكثر من مئتي جندي، وتم تدمير دبابة ومدرعتين قتاليتين، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع هاوتزر من طراز MSTA-B، ومدفع D-44.