الإثنين 29 أبريل 2024 09:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع موعد قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر 2023-2024 مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر التمريض اتعرف عليه.. التحقيق في واقعة العثور على رضيع ملفوف بزي الحضانة بشوارع قنا كم سيتكلف ميناء غزة المزعوم الذي تبنيه امريكا ؟ ضبط المتهمين بإصابة عامل بنزينه بطعنة في الصدر بكفر شكر محافظ الغربية : جهود مُكثفة للسيطرة على الأسعار ومراقبة الأسواق بالإشتراك مع كافة الأجهزةالتنفيذية والرقابية بالمحافظة

عربي ودولي

جهاز الخدمة السرية يعلن أنهاء تحقيقه فى العثور على كوكايين بالبيت الأبيض

أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكى أنهاء التحقيق الذى يجريه فى العثور على كوكايين داخل البيت الأبيض.

ووفق ما ذكرت "بى بى سى"، فإن الجهاز قال إنه حاول تحديد مشتبه به من خلال بصمات الإصبع أو الحمض النووى أو أدلة الفيديو والتعقب، لكنه لم يستطع فعل ذلك.

وتم العثور على كوكايين فى وقت سابق هذا الشهر فى منطقة تخزين بالجناح الغربى بالبيت الأبيض، حيث يتعين على الزائرين الذين يتجولون فى البيت الرئاسى أن يتركوا هواتفهم المحمولة.

وكان الرئيس جو بايدن بصحبة عائلته فى المنتجع الرئاسى فى كامب ديفيد بولاية ميريلاند وقت العثور على المادة المخدرة.

وتم اكتشاف حقيبة بلاستيكية صغيرة تحتوى على المخدرات فى منطقة يمكن الوصول إليها من الجمهور، والتى يتم فيها تخزين الهواتف المحمولة والأجهزة الشخصية قبل الدخول إلى البيت الأبيض.

وأثبتت الاختبارات التى أجريت على المادة أنها ليس كيماوية أو مشعة تهدد أمن البيت الأبيض، ووأثبت تحليل إضافى أنها كوكايين. وتم إجراء مزيد من التحليل على مكونات المادة، كما تم إجراء تحليل بصمات وحمض نووى على المادة من قبل مختبر الجريمة بالإف بى أى.

وفى نفس الوقت، واصل جهاز الخدمة السرية تحقيقه فى كيفية وصول المادة إلى البيت الأبيض، وقام بمراجعة الأنظمة الأمنية فى اليوم السابق لاكتشاف الكوكايين، وأعد سجلا لعدة مئات من الأفراد الذين ربما كانوا قادرين على الوصول إلى المنطقة التى عثر فيها على المخدر.

وتلقى الخدمة السرية يوم الأربعاء نتائج أدلة التشريح من الإف بى أى، وأظهرت أنه لا يوجد دليل حمض نووى كاف لإجراء مقارنة، وأنه لم يكن هناك بصمات أصابع مشتبه بها. ومن ثمن لم يستطع الجهاز مقارنة الأدلة بالأفراد المعروفين. وأضاف أن لقطات المراقبة لم تكن مفيدة أيضا، وأن هذا يعنى محاولة تمييز شخص من بين مئات الأفراد الذين مروا عبر المنطقة، دون أن يكون لديهم أى دليل مادى للقيام بذلك.

موضوعات متعلقة