الخميس 9 مايو 2024 06:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سيارات

التحقيق في شكاوى من فتح أبواب سيارات فورد إسكيب أثناء السير

بدأت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية بالتعاون مع شركة فورد موتور كورب ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة التحقيق في الشكاوي المتعلقة بانفتاح أبواب بعض السيارات من طراز فورد إسكيب أثناء قيادتها.

يشمل التحقيق فحص أكثر من 346 ألف سيارة من هذا الطراز من إنتاج عامي 2020 و2021.

وقالت الإدارة في وثائق نشرتها على موقعها الإلكتروني أنها تلقت 118 شكوى من أن اللحامات الموضعية في منطقة ربط الباب يمكن أن تنفك، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى فتح الباب أثناء سير السيارة وتعريض الركاب للخطر. وربط المحققون بين بعض أصحاب السيارات واكتشاف 25 تقريرا عن حدوث إصابات نتيجة هذا العيب في السيارات.

في الوقت نفسه أشار الكثيرون من أصحاب السيارات إلى صدور ضجيج عند فتح الباب حيث يبدأ الرابط في الانفصال. وقالت الإدارة إن استمرار استخدام الباب المعيب يجعله غير محكم الغلق.

وتقول فورد إنها تتعاون مع الإدارة الحكومية بشكل كامل من أجل تسهيل التحقيق والوصول إلى سبب المشكلة وأبعادها الحقيقية.

وقالت إدارة السلامة المرورية إن التحقيق سيحدد ما إذا كانت المشكلة تسبب خطرا غير مقبول على السلامة المرورية، مشيرة إلى احتمال إلزام الشركة باستدعاء السيارات المعيبة لإصلاح الخلل إذا دعت نتائج التحقيق لمثل هذه الخطوة.

ومن المحتمل أن تعمل فورد وإدارة السلامة المرورية مع تقدم التحقيق من أجل تحليل السبب الأصلي لمشكلة فتح الأبواب وتحديد التصرف المناسب المطلوب للقضاء عليها والذي قد يتضمن إصلاحات أو تعديلات في الأبواب لحل المشكلة.