الأحد 2 يونيو 2024 12:59 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

كانت مايله بشكل مخيف .. إزالة عقار 9 أدوار بالإسكندرية

بعد كارثة انهيار عقار سيدى بشر المكون من 13 طابق قبل عيد الاضحى، توالت بعض المنازل القديمه بالإسكندرية بالإنهيار و السقوط على من فيها و أدى ذلك لسقوط ضحايا أسفل الانقاض، فعقار سيدى بشر بالإسكندرية، خلف ورائه 10 اشخاص من الضحايا، و 4 من المصابين، و عقار حى الجمرك، خلف وراءه وفاه شخص و إنقاذ أسرته من أسفل الانقاض، تلك المدينة التي تحوي الكثير من العقارات الآيلة للسقوط، وتشكل خطرًا كبيرآ على القاطنين بها بل والمارين بجوارها ايضا.

أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإزاله عقار منطقه الفراهدة الواقع بنطاق حى الجمرك و المكون من 9 أدوار ر و الذى كان يقطنة 20 أسرة فى أدوار مختلفه، جاء القرار تنفيذآ لقرارات الإزالة الصادرة للعقارات الآيلة للسقوط ذات الخطورة الداهمة المهددة لحياة وأرواح المواطنين.

و على الفور انتقلت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك لنطاق العقار، و كلفت إدارة المشروعات بالبدء في تنفيذ قرار الإزالة للأدوار من التاسع حتى الثانى بالعقار الكائن 19 ابن العربى، مشيرًا إلى أن العقار كان به ميل شديد ويمثل خطورة على قاطنية و الماره و العقارات المجاورة.

وكانت خليفة، قد قامت بمتابعة إزالة 3 عقارات فى شارع ابو وردة المتفرع من إسماعيل صبرى، و الذى كانوا يشكلون خطورة على المواطنين، و أمرت بإزالة أعمال الهدم وفتح الطريق للمارة.

وتابعت رئيس حي الجمرك، إزالة الأجزاء الخطرة والمعلقة بأحدى العقارات بشارع الحنابلة متفرع من شارع البردي بمنطقه اللبان فور سقوط اجزاء من العقار، و قام رجال الحى بإزالة مخلفات الأتربة وفتح الطريق في حينه، وشددت على سرعة الإنتهاء من الأعمال لتحقيق السيولة المرورية.