الأربعاء 8 مايو 2024 05:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يعتمد خرائط الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لقانون التصالح الجديد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى يعلن اعتذار اليمن من البطولة العربية بالإسماعيلية لدواع أمنية المشدد 10سنوات وغرامة 50 ألف جنية لسائق لإتجاره في ”الحشيش المخدر” بالعبور جمارك مطار الغردقة تضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة راكب إيطالي جامعة أسيوط تحتفل بختام الأنشطة الطلابية لكلية التربية الرياضية المشدد 9 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لعامل لإتجاره في الحشيش المخدر بالعبور أعشاب لانتفاخ البطن والغازات لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي بمكونات اقتصادية.. طريقة عمل آيس كريم التوت في المنزل تفاصيل انتهاء أزمة أفشة.. وموعد مشاركته في المباريات اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء بغزة وانتشال جثمان 49 شهيد الزمالك يعترض رسميا على طاقم تحكيم تقنية الفيديو في مواجهة نهضة بركان نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

المحافظات

الكشف على 150 ألف مواطن في المبادرات الرئاسية بمحافظة المنوفية

تستمر مديرية الصحة بالمنوفية في تنفيذ المبادرات الرئاسية الكشف على المواطنين في مختلف المراكز والمدن والمصالح الحكومية، للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من تلك المبادرات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف العمل ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية، وتنفيذا لتعليمات الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ومتابعة الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، وإشراف الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية، تستمر أعمال فرق المبادرات الرئاسية الثابتة والمتحركة بمدن وقرى ونجوع محافظة المنوفية لتوصيل الخدمة لجميع أهالي المحافظة وذلك بمتابعة جميع الإدارات الفنية بالمديرية .

وبناءا على ما تم مناقشته في الإجتماع الموسع مع الإدارات الطبية والفنية من وضع خطة إنتشار إسبوعية للفرق حتى يتم تغطية كافة الأماكن تم تخصيص فريق ثابت بديوان عام مديرية الشئون الصحية لتوعية وفحص العاملين والمترددين على الديوان , وذلك من إدارة شبين الكوم الصحية بحضور الدكتورة جيهان الشاذلي مدير الإدارة .

في سياق متصل تم تسيير القوافل العلاجية والعيادات المتنقلة وسط إقبال من المواطنين، هذا وتقوم إدارة الرعاية الاساسية بعمل المعايرة اللازمة للأجهزة والتدريب المستمر للعاملين وتوفير المستلزمات بالتنسيق مع الوزارة .

الجدير بالذكر أنه قد تم فحص وتوعية قرابة 150 ألف مواطن بالمبادرات الرئاسية لكافة فئات المجتمع وهي دعم صحة المراة ، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة ، والاعتلال الكلوي ، وفحص وعلاج ضعف السمع والأمراض الوراثية بالأطفال حديثي الولادة ودعم صحة الأم والجنين ورعاية المسنين صحيًا ونفسيًا وسلوكيا وتغذويا، فضلًا عن تقديم خدمات تنظيم الاسرة والأعمال الوقائية وتكثيف حملات التفتيش على الأغذية والمشروبات ومحطات المياه وحمامات السباحة , وجدير بالذكر أن الفرق تقوم بالمسح الميداني ومناظرة الأطفال المتطعمين وحصر وتطعيم المتخلفين منهم .

هذا وتقدم القوافل العلاجية الكشف والعلاج بالعديد من التخصصات الطبية،كما تكثف إدارة الإعلام والتربية السكانية وإدارة الثقافة الصحية ندوات التوعية للمواطنين عن أهمية الكشف بالمبادرات الرئاسية ونمط الحياة الصحي والتوقف عن التدخين .