النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:17 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان المشاركون في ملتقى الانتماء الوطني للوافدين يشكرون القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة

رياضة

مفاجأة في ترتيب الدوريات الخمس الكبرى عن أخر 5 سنوات.. تابع التفاصيل

ترتيب الدوريات الخمس الكبرى
ترتيب الدوريات الخمس الكبرى

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ترتيب الدوريات الخمس الكبرى عن أخر 5 سنوات، والذي شهد مفاجأة بخروج الدوري الفرنسي من تصنيف أندية «البيج 5»، وذلك بعد ابتعاده عن التتويج بالبطولات الكبرى خلال السنوات الماضية.

وجاء ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» وذلك بعد إلغاء نقاط موسم 2018-2019، ووضع نقاط موسم 2023- 2022، ليبتعد الدوري الفرنسي عن الترتيب ويصعد البلجيكي بديلا له، فيما يقترب البرتغالي من الوصول إلى تصنيف الأندية الكبرى، وتراجع «الليج 1» إلى المركز السابع.

ويأتي الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الأول في جدول ترتيب أقوى الدوريات الخمس حول العالم، خلال السنوات الـ5 الماضية حتى موسم 2022-23، فيما جاء الدوري الإيطالي في المركز الثاني والألماني في المركز الثالث والإسباني في المركز الرابع وخامسا البلجيكي، ثم الهولندي وخلفه الفرنسي ثم البرتغالي والتركي وأخيرًا سويسرا في المركز العاشر.

ويعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على وضع تصنيفات الدوريات، وفقا لاحتساب نقاط 5 سنوات متتالية لتحديد الدوريات الأقوى على مستوى العالم، وفقًا للنتائج المحققة على المستوى الأوروبي والقاري.