الخميس 16 مايو 2024 07:18 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر: الاستاتيكا سهلة ولكن تحتاج لوقت إضافي

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، ردود أفعال الطلاب على امتحان مادة الاستاتيكا اليوم الثلاثاء، 4 يوليو 2023، بالثانوية العامة، وفقاً للجداول المعتمدة والمعلنة من وزارة التربية والتعليم.

أوضحت أنَّ هناك تباين بين الطلاب على مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم لمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة علمي رياضة، مشيرة إلى أن أغلب الطلاب وأولياء الأمور أجمعوا أن الأمتحان في مستوى الطالب المتوسط ولكن يحتاج وقت أطول للإجابة والمراجعة كما أن هناك شكوي من صعوبة الأسئلة المقالية.
وأضافت الحزاوي: هناك مطالب لطلاب شعبة علمي رياضة بضرورة النظر في زيادة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات خصوصا أن النظام الجديد يحتاج ذلك فالأسئلة تحتاج تفكير وتركيز.
يشار إلى أنه قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023، كالتالي: مجموع مادة الاستاتيكا: 30 درجة، ويحتوي الامتحان على 20 سؤالًا، وعدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لها 4 درجات، أما عدد الأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا، بـ 26 درجة.
كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ستتم مراعاة المستويات المعرفية في جميع امتحانات الثانوية العامة، بحيث تكون 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.
وتجدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

موضوعات متعلقة