السبت 18 مايو 2024 03:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أشهرهم هند صبري وأحمد حلمي .. مشاهير مهتمون بالعمل البيئي

يسعى عدد من النجوم لاستغلال شهرتهم في الترويج لأهمية الحفاظ على البيئة وخاصة في ظل التوجه العالمي الداعي لضرورة الاهتمام بالعمل البيئي ومن بين هؤلاء النجوم.

هند صبري
تحرص على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وشاركت في إحدى فعاليات إكسبو 2020 دبي والتي أطلقت فيها سلسلة من البرامج في إطار مبادرة "الجمال الأخضر" بهدف رفع الوعي حول المتغيرات البيئية اليومية ومساعدة الأشخاص حول العالم على تحقيق الاستدامة البيئية ولتشجيع نحو 250 مليون شخص للحفاظ على عالم خالٍ من التلوث وجعل الكوكب أكثر اخضراراً بحلول عام 2025 .

كاظم الساهر
قال في حوار إعلامي إن كافة الأزمات البيئية ساهم فيها جميع البشر مستنكراً إلقاء النفايات في المسطحات المائية ما يسبب تلوثها وكذلك امتلاء شواطئها بالمواد البلاستيكية المضرة لكافة الكائنات البحرية مبدياً قلقه تجاه قضايا التغير المناخي والاحتباس الحراري.

أحمد حلمي
قاد شاحنة تعمل بالغاز ضمن مبادرة "الشباب والمناخ" التي أطلقتها وزارتا الشباب والرياضة والبيئة المصريتان مع الأمم المتحدة ولفت "حلمي" في منشور له إلى أهمية مناقشة مشكلة المناخ كاشفاً عن مشاركته في المبادرة بغرض تشجيع الشباب والأطفال للمشاركة ومن ثم طرح حلول من شأنها تغيير العالم حاضراً ومستقبلاً .

أنجلينا جولي
تهتم بقضايا حماية البيئة عبر إطلاق المبادرات والمنشورات عبر "إنستجرام" إذ نددت بقلة الاهتمام بحماية الحياة البرية المهددة بالانقراض في كمبوديا كما دعمت قمة المناخ التى استضافتها مدينة جلاسكو الأسكتلندية "COP 26" ودعت للمساعدة في إطفاء حرائق الغابات خلال الفترة الماضية للحد من ارتفاع نسبة تلوث الهواء من ثم تفاقم أزمة المناخ.

ليوناردو ديكابريو
يولي اهتماماً كبيراً بالشأن البيئي منذ صغره إذ أنشأ مؤسسة تحمل اسمه تعمل على حماية المواقع البرية على كوكب الأرض وحماية التنوع الاحيائي والحفاظ على المحيطات والغابات ومول أكثر من 200 مشروع بيئي بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني كما أنتج العديد من الأفلام الوثائقية البيئية منها "قبل الطوفان" وتبرع بـ4 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة في إخماد حرائق الأمازون وألقى كلمة عن تغير المناخ في منتدى "دافوس" الاقتصادي بعدما عُين سفيراً للمنظمة الدولية للسلام في مجال التوعية بتغير المناخ كما يتولى إدارة عدة مؤسسات بيئية منها مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية.